مرشح مسلم يؤكد قدرته كسب أصوات البريطانيين والفوز بعمودية لندن

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 8 يناير 2016 - 4:22 مساءً
مرشح مسلم يؤكد قدرته كسب أصوات البريطانيين والفوز بعمودية لندن

شدد المشرح المسلم لمنصب عمدة لندن، صديق خان، على ضرورة رفع نسبة تمثيل المسلمين في المناصب الحكومية والرسمية في المملكة المتحدة، مؤكداً أنه على ثقة بكسب أصوات الناخبين في الاقتراع الذي سينظم في شهر مايو/ أيار المقبل، وفقاً لصحيفة الشرق الأوسط.

وتعهد مشرح حزب العمال المعارض، بمحاربة التطرف عبر كسر الحواجز بين مختلف المجموعات العرقية في العاصمة البريطانية التي تعد واحدة من أكثر مدن العالم تنوعاً.

وأوضح خان أنه كان في الماضي هدفاً لاعتداءات نبعت عن الإسلاموفوبيا، ولذلك فإنه يعي جيداً القلق الذي تثيره المعاداة للإسلام والمسلمين.

وأضاف خان: ” إذا حطمنا الحواجز القائمة بين الجاليات والأفراد وزادت معرفة الأشخاص بعضهم ببعض، فلن يصبح الخوف حينها مشكلة”.

وقال خان، في حوار أجرته مع الشرق الأوسط، إنه في حال انتخابه عمدة للندن، فإنه سيعمل مع مختلف مكونات المجتمع، بدءاً بالشرطة والمنظمات الخيرية وانتهاء بالمجتمع المدني، لمحاربة جرائم الكراهية في العاصمة البريطانية.

وأكد خان حاجة المجتمع البريطاني إلى التنديد بالإسلاموفوبيا مثلما يجري التنديد بمعاداة السامية والعنصرية، مشدداً على عدم وجود مكان لخطاب الكراهية في لندن.

وأوضح خان أن العمل لمنع وقوع هجمات في لندن على غرار الاعتداءات الأخيرة في باريس يأتي في مقدمة أولياته، ولتحقق هذا الهدف رأى أن لندن بحاجة إلى الاستثمار في جهود الشرطة داخل الضواحي والأحياء.

رابط مختصر