القوات العراقية تستعيد السيطرة على ناحية “بروانة”

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 5 يناير 2016 - 8:31 صباحًا
القوات العراقية تستعيد السيطرة على ناحية “بروانة”

أعلنت وزارة الدفاع العراقية، الاثنين، عن استعادة السيطرة على ناحية بروانة في محافظة الأنبار غربي البلاد، من قبضة تنظيم الدولة.

وفي بيان إعلامي صادر عنها، قالت الوزارة إن “قوات جهاز مكافحة الإرهاب استعادت بروانة (غرب مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار)، وقتلت جميع الإرهابيين من عناصر داعش الذين دنسوها”، دون أن تذكر تقديرا لأعدادهم.

من جهته، أفاد النقيب زياد النمراوي، مدير مركز شرطة ناحية بروانة التابعة لقضاء حديثة في حديث للأناضول، أن “سبعة من مقاتلي العشائر الموالين للحكومة والقوات العراقية قتلوا وأصيب 37 آخرون بجروح خلال معارك تحرير الناحية من قبضة داعش”.

وأشار النمراوي إلى أن القوات العراقية قامت بالهجوم على بروانة بمساندة غطاء جوي لطائرات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية، مضيفا أن 22 من مسلحي “داعش” قتلوا خلال استعادة السيطرة على الناحية.

وتأتي استعادة السيطرة على “بروانة” بعد أيام من إعلان وزارة الدفاع العراقية استعادة السيطرة على الرمادي، ورفع العلم العراقي فوق مبنى المجمع الحكومي، وسط المدينة، الذي يضم مباني قيادة الشرطة، والمحافظة، ومجلس المحافظة، بعد طرد مقاتلي تنظيم الدولة منها.

رابط مختصر