الشرطة الأمريكية توقف مشتبها به في حرق مسجد يصلي فيه 5 مرات يوميا!

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 31 ديسمبر 2015 - 5:29 مساءً
الشرطة الأمريكية توقف مشتبها به في حرق مسجد يصلي فيه 5 مرات يوميا!

قالت الشرطة في ولاية هيوستن الأمريكية أنها أوقفت الأربعاء مشتبها به في حريق وقع بمسجد يوم عيد الميلاد. ونقلت الشرطة عن الرجل البالغ من العمر 37 عاما قوله إنه مؤمن ويصلي في ذلك المسجد خمس مرات يوميا.

أوقفت الشرطة الأمريكية الأربعاء مشتبها به في حريق وقع في مسجد في هيوستن (جنوب البلاد) يوم عيد الميلاد، يدعى غاري ناتانييل مور ويبلغ من العمر 37 عاما. ونقلت عن الرجل، وهو من هيوستن، قوله إنه مؤمن ويصلي في المسجد الواقع في الوسط التجاري خمس مرات يوميا.

وأدى الحريق إلى تدمير داخل المسجد. ولم يؤد إلى إصابة أي شخص بجروح. وقالت الشرطة المكلفة التحقيق في الأسلحة والمتفجرات إن الحريق “شب في نقاط عدة”، ما يجعله “مشبوها”.

وقد أوقف المشتبه به ومثل أمام القضاء صباح الأربعاء، كما قالت الناطقة باسم الشرطة المكلفة التحقيق في الأسلحة والمتفجرات نيكول سترونغ لوسائل الإعلام. وروى المشتبه به أنه جاء للصلاة في المسجد الجمعة 25 كانون الأول/ديسمبر وغادر المكان عند الساعة 14,00 بدون أن يلحظ أي أثر لدخان. وأوضح أنه عاد إلى المسجد بعدما أبلغه صديق بالحريق.

وقال المدير التنفيذي لمجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية (كير) مصطفى كارول في بيان “بسبب الارتفاع الأخير في حوادث الكراهية التي تستهدف المساجد على الصعيد الوطني، نحث سلطات إنفاذ القانون للتحقيق في احتمال وجود دافع التحيز لهذا الحريق”.

فرانس24/ أ ف ب

رابط مختصر