ألمانيا: آلاف الأكراد يتظاهرون ضد سياسة تركيا تجاه الكردستاني

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 27 ديسمبر 2015 - 1:39 صباحًا
ألمانيا: آلاف الأكراد يتظاهرون ضد سياسة تركيا تجاه الكردستاني

شهدت مدينة دوسلدورف الألمانية مظاهرة كردية ضد سياسات أنقرة تجاه حزب العمال الكردستاني المحظور. فقد تظاهر نحو 15 ألف كردي احتجاجاً على الهجوم العسكري التركي، الذي يستهدف مقاتلي الحزب والمناطق الكردية التي يتواجدون فيها.
تظاهر نحو 15 ألف كردي السبت (26 كانون الأول/ ديسمبر 2015) في مدينة دوسلدورف الألمانية احتجاجاً على الهجوم العسكري التركي الذي يستهدف حزب العمال الكردستاني المحظور.وذكر متحدث باسم الشرطة أن المظاهرة كانت سلمية ولم تشهد أي مواجهات.
وكان من المتوقع في البداية أن تجذب المظاهرة التي انطلقت بالقرب من البرلمان في ولاية شمال الراين- وستفاليا غربي ألمانيا نحو سبعة آلاف شخص. وانطلق المتظاهرون عبر وسط دوسلدورف الذي كان خالياً من المارة تقريباً، إذ يعتبر السبت عطلة رسمية في ألمانيا.
وحمل الكثيرون من المتظاهرين صور زعيم حزب العمال الكردستاني عبد الله أوجلان، الذي يقبع في السجن منذ 1999. ومع ذلك، حمل بعض السكان المحليين لافتات ضد المظاهرة الصاخبة التي جرى تنظيمها في يوم عطلة. وكُتب على إحدى اللافتات: “مرحباً يا أكراد – أهلا بكم – لكننا نجد أنه من الوقاحة وعدم احترام الآخرين أن تتظاهروا اليوم”، وهو أحد أيام عطلة أعياد الميلاد. وكان بعض المشاركين في المظاهرة قد أتوا من دول الجوار.
يُذكر أن تقارير إعلامية تركية ذكرت الجمعة أن أكثر من 200 مسلح من حزب العمال الكردستاني قتلوا في الهجوم العسكري الذي تم تنفيذه في جنوب شرقي البلاد. بيد أن المصادر الكردية تشكك في الرقم وتعتبره مبالغا فيه.
ع.غ/ أ.ح (د ب أ)

رابط مختصر