الشرطة الفرنسية توقف عاملا عثر على 20 ألف يورو سقطت من دبلوماسي مغربي في مطار رواسي

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 25 ديسمبر 2015 - 1:08 صباحًا
الشرطة الفرنسية توقف عاملا عثر على 20 ألف يورو سقطت من دبلوماسي مغربي في مطار رواسي

ألقت الشرطة الفرنسية القبض مساء الأربعاء على موظف متعاقد بمطار رواسي – شارل ديغول بعد عثوره على مبلغ 20 ألف يورو واحتفاظه به لنفسه. وكان المبلغ المذكور قد سقط من حقيبة سفير المغرب في الأمم المتحدة أثناء توجهه لنيويورك من باريس. وقالت الشرطة إنها أطلقت سراح الموظف يوم الخميس كما أنها عثرت على نصف المبلغ المفقود فقط.

أوقف موظف متعاقد في مطار رواسي في باريس بعد عثوره على مبلغ 20 ألف يورو واحتفظ بها لنفسه كان أضاعها دبلوماسي مغربي، وفق ما أفادت الشرطة الفرنسية الخميس.

وكان سفير المغرب في الأمم المتحدة يغادر صالة كبار الزوار في المطار صباح الأربعاء برفقة مضيفة طيران ليستقل طائرة متجهة إلى نيويورك عندما سقط هاتفان محمولان من حقيبته ما جعله يلاحظ أن المال ليس فيها.

وعاد السفير أدراجه للبحث عن المبلغ لكن من دون جدوى واضطر للمغادرة لركوب الطائرة فأبلغ شرطة المطار التي فتحت تحقيقا على الفور.

وأظهرت كاميرات المراقبة موظفا يجمع المال عن الأرض في أحد أروقة المطار. وأوقف العامل في منزله مساء الأربعاء وأطلق سراحه الخميس. ولم تعرف التهم التي ستوجه إليه لكنه فقد عمله في المطار. وقالت الشرطة إنه تمت استعادة نصف المبلغ فقط.

فرانس24 / أ ف ب

رابط مختصر