ردا على ترامب.. وزير الأمن القومي الأمريكي الأسبق لـCNN: كيف سيمنع مسلمون أمريكيون بالجيش وأجهزة الاستخبارات ببلادنا من الدخول؟

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 18 ديسمبر 2015 - 4:22 مساءً
ردا على ترامب.. وزير الأمن القومي الأمريكي الأسبق لـCNN: كيف سيمنع مسلمون أمريكيون بالجيش وأجهزة الاستخبارات ببلادنا من الدخول؟

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—انتقد مايكل تشيرتوف، وزير الأمن القومي الأمريكي بعهد الرئيس الأمريكي الأسبق، جورج بوش، دعوات الملياردير الأمريكي، دونالد ترامب المرشح لانتخابات 2016 لمنع المسلمين من دخول البلاد.

جاء ذلك في مقابلة حصرية لتشيرتوف على CNN حيث قال: “اعتقد أن منع المسلمين هو خطأ كبير وسيكون ردة فعل مبالغ فيها إلى جانب أن ذلك سيكون أفضل هدية دعائية يمكننا تقديمها لتنظيم داعش، لأنهم سيقولون: أرأيتم الغرب والمسيحيون واليهود كلهم يكرهون المسلمين.”

وتابع قائلا: “سيدفع هذا المنع بالمسلمين للقول: ’يا إلهي! المخرج الوحيد لنا الآن سيكون بالانضمام إلى المتشددين‘.. علينا القيام بعكس ذلك تماما، علينا تحديد الأشخاص الذين يشكلون تهديدا حقيقيا ونعم هناك أشخاص خطرون هناك، ولكن بالنسبة للآخرين المندمجين بالحياة في هذه الدولة ومنهم من يخدم في القوات المسلحة أو الاستخبارات كيف سيمنعون؟.. هؤلاء لابد من المحافظة على شعورهم بأنهم شركاء بكل المعنى بالحياة الأمريكية.”

وأضاف: “من المهم جدا تعريف الناس بما يجري ولكن من المهم أيضا عدم المبالغة، وتذكروا أننا وعلى مر السنوات الـ15 الماضية كنا في الوضع ذاته وبالتحديد منذ أحداث الـ11 من سبتمبر/ أيلول، وكنا قادرين على تعريف العامة بما يجري وفي الوقت ذاته طمأنتهم أن هناك العديد من الإجراءات يتم اتخاذها.”

رابط مختصر