صيد ثمين للجيش اللبناني والمقاومة الإسلامية في جرود رأس بعلبك

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 16 ديسمبر 2015 - 3:27 صباحًا
صيد ثمين للجيش اللبناني والمقاومة الإسلامية في جرود رأس بعلبك

الميادين نت – لبنان
مقتل القائد الميداني في داعش أبو جاسم الفليطة بصاروخ موجه للجيش اللبناني استهدف آلية عسكرية كان يتنقل فيها مع مرافقيه، إضافة إلى مقتل القاضي الشرعي للتنظيم في القلمون أبو عبد الله عامر في عملية نوعية لحزب الله في جرود رأس بعلبك شمال شرق لبنان.
أفاد مراسل الميادين بأن الجيش اللبناني استهدف بصاروخ موجه آلية دفع رباعي كانت تنقل أحد القياديين في تنظيم داعش على طريق خربة داوود في جرود رأس بعلبك شمال شرق لبنان ودمرها بالكامل.
العملية أدت إلى مقتل أربعة مسلحين من داعش بينهم القائد الميداني المدعو أبو جاسم الفليطة.
سبق ذلك مقتل القاضي الشرعي في تنظيم داعش في القلمون المدعو أبو عبدالله عامر في عملية نوعية نفذها مقاتلو “المقاومة الإسلامية” في جرود رأس بعلبك. وتم استهداف عامر من خلال تفجير عبوة ناسفة أثناء مرور موكبه لدى تفقده بعض النقاط العسكرية التابعة لمسلحي التنظيم.
وفي وقت لاحق تم استهداف مجموعة مسلحة أخرى من تنظيم “داعش” من خلال عبوة ناسفة تم تفجيرها على طريق معبر مرطبية في جرود رأس بعلبك أثناء محاولتها انتشال المدعو أبو عبد الله عامر.
وقد تواجد ضمن المجموعة مسؤول معبر “الروميات” في الجرود المدعو ضرغام الذي أصيب بجروح خطيرة، كما تم تحقيق إصابات أخرى بعد أن فتحت المقاومة الإسلامية نيران المدفعية باتجاه المسلحين.

من هو أبو عبدالله عامر؟
عمل المدعو أبو عبدالله عامر منذ بدء الأزمة في سوريا مع الجماعات المتشددة في القصير وجوسيه على الحدود مع لبنان، ومن ثم التحق بـ”جبهة النصرة” ومن بعدها تنظيم “داعش”. عين مؤخراً مسؤولاً عسكرياً عن قطاع معبر مرطبية الممتد من جرود قارة حتى جرود رأس بعلبك.
إضافة إلى ذلك يشغل منصب القاضي الشرعي في “داعش” في القلمون. تم تعيينه سابقاً مسؤولاً عن توضيب وصناعة المواد المتفجرة والعبوات الناسفة في المنطقة.
وهو ينسق ويتواصل بشكل مستمر مع المدعو موفق الجربان “أبو السوس” مسؤول تنظيم داعش في قطاع الزمراني، كما يتواصل مع أبو بلقيس أحد أمراء التنظيم الذي يتولى مسؤولية المسلحين الغرباء في المنطقة.
وبعد عملية رصد ومتابعة من قبل مجاهدي المقاومة، تم استهدافه مع مسلحين آخرين في عبوة ناسفة.
المصدر: الميادين

رابط مختصر