الرئيسية / أخبار العالم / تركيا: التحالف الإسلامي أقوى رد على من يحاول ربط الإرهاب بالإسلام.. ومصر: التحالف مختلف عن اقتراح القوة العربية المشتركة

تركيا: التحالف الإسلامي أقوى رد على من يحاول ربط الإرهاب بالإسلام.. ومصر: التحالف مختلف عن اقتراح القوة العربية المشتركة

dawood oghloدبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)– قال رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو، الثلاثاء، إن اتخاذ البلدان الإسلامية موقفاً موحداً ضد الإرهاب يعد “أقوى جواب يوجه للساعين نحو ربط الإرهاب بالإسلام”، وذلك بعد إعلان السعودية عن تشكيل تحالف إسلامي عسكري لمحاربة الإرهاب.

وأضاف: “وفي هذا الإطار، فإن تركيا مستعدة للمساهمة بما في وسعها في حال ترتيب اجتماع لمكافحة الإرهاب بغض النظر عن الجهة المنظمة، ونعتبر هذه الجهود بين البلدان الإسلامية خطوات صحيحة”، وفق ما نقلته وكالة أنباء “الأناضول” التركية.

في الوقت نفسه، قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية المستشار أحمد أبوزيد إن “مصر تدعم كل جهد يستهدف مكافحة الإرهاب والقضاء عليه سواء كان هذا الجهد إسلاميا أو عربيا، فهى تدعمه وتكون جزءا منه”، وفق ما نقلته وكالة الأنباء المصرية الرسمية.

وحول العلاقة بين التحالف المشار إليه ومقترح إنشاء قوة عربية مشتركة، قال أبوزيد إن “هناك اختلافا بين الطرحين، فالتحالف الإسلامي يستهدف مكافحة الإرهاب فقط، أما القوة العربية المشتركة فهي تتعامل مع التحديات التي تواجه الأمن القومي العربي بمختلف أشكالها، وفى النطاق العربي فقط”.

وكانت المملكة العربية السعودية أعلنت عن تشكيل تحالف إسلامي عسكري لمحاربة الإرهاب يشمل 34 دولة بينها مصر وتركيا، وتأسيس مركز عمليات مشترك في الرياض لتنسيق ودعم العمليات ضد الإرهاب.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*