بالفيديو.. آلاف المتظاهرين في الجبل الأسود ضد الانضمام للناتو

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 13 ديسمبر 2015 - 3:56 صباحًا
بالفيديو.. آلاف المتظاهرين في الجبل الأسود ضد الانضمام للناتو

خرج أكثر من 5 آلاف من أنصار المعارضة في جمهورية الجبل الأسود السبت 12 ديسمبر/كانون الأول في مظاهرة ضد انضمام الجمهورية لحلف الناتو.
وشارك في المظاهرات عدد من رموز المعارضة من بينهم الرئيس السابق للجبل الأسود مومير بولاتوفيتش، وزعيم حزب “الديمقراطية الجديدة لصربيا”، أندريه مانديتش وآخرون من الزعماء والقادة.

وكان السكرتير العام لحلف الأطلسي ينس ستولتينبورغ أعلن في بداية الشهر الجاري أن الحلف وجه الدعوة رسميا إلى جمهورية الجبل الأسود لبدء المفاوضات على شروط انضمامها إلى الناتو.

وقال في تعليق بهذا الصدد: “لقد تبنى حلف الناتو قرارا تاريخيا يقضي بإطلاق المفاوضات مع الجبل الأسود تمهيدا لانضمامها إلى الحلف. وعليه، نوجه الدعوة إلى وزيري خارجية ودفاع الجبل الأسود لحضور جلسة الحلف”.

من جهته اعتبر وزير خارجية الجبل الأسود إيغور لوكشيتش أن هذا اليوم، يوم تاريخي بالنسبة إلى الجبل الأسود ولبلدان غرب البلقان جمعاء وأعرب عن دعم بلاده التام للإصلاحات بما يخدم تأييد الرأي العام في الجبل الأسود للانضمام إلى الأطلسي.

وأضاف: “سوف نحتفل في مايو/أيار المقبل بالذكرى الـ10 للاستقلال، وأدعو الجميع إلى الاحتفال بهذه المناسبة معنا، بما يمثل انطلاقة لاتحاد رائع”.

رابط مختصر