الدوري الألماني..البايرن يهزم اينغلوشتات ويتوج بطلا للخريف

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 13 ديسمبر 2015 - 3:56 صباحًا
الدوري الألماني..البايرن يهزم اينغلوشتات ويتوج بطلا للخريف

توج بايرن ميونيخ المتصدر وحامل اللقب بلقب بطل الخريف بفوزه الصعب على ضيفه وجاره اينغلوشتات القادم من الدرجة الثانية 2-0 السبت في دربي بافاريا في المرحلة الـ16 من الدوري الألماني.

على ملعب اليانز أرينا وأمام 75 ألف متفرج، تجاوز الفريق البافاري هزيمته الأولى في البطولة الأسبوع الماضي على أرض بوروسيا مونشنغلادباخ 1-3، لكن شباك الوافد الجديد استعصت على نجومه طوال الـ 65 دقيقة قبل أن ينجح هدافه البولندي روبرت ليفاندوفسكي في هزها إثر تمريرة من جيروم بواتينغ، رافعا رصيده إلى 15 هدفا في المركز الثاني على لائحة ترتيب الهدافين. وأضاف قائد الفريق فيليب لام الهدف الثاني مستفيدا من كرة توماس مولر داخل المنطقة في الدقيقة الـ75.

ورفع بايرن ميونيخ رصيده إلى 43 نقطة بفارق 8 نقاط أمام مطارده بوروسيا دورتموند الذي يستضيف اينتراخت فرانكفورت غدا الأحد في ختام المرحلة.
فولسفبورغ – هامبورغ 1 – 1

وعلى ملعب فولكسفاغن أرينا وأمام 30 الف متفرج، اكتفى فولسفبورغ وصيف بطل الموسم الماضي بنقطة واحدة إثر تعادله مع ضيفه هامبورغ 1-1 وفاجأ هامبورغ صاحب الأرض بهدف السبق بعدما سدد بيار ميشال لاسوغا كرة ارتدت إلى زميله نيكولاي مولر تابعها بيمناه في أسفل الزاوية اليمنى في الدقيقة الـ21 .

وأدرك فولسفبورغ بطل 2009 بقيادة المدرب فيليكس ماغاث، التعادل في وقت متأخر إثر تمريرة من البرتغالي فيرينيا إلى مكسيميليان ارنولد الذي لم يتردد في إيداعها الشباك في الدقيقة الـ78. وبقي فولسفبورغ في المركز الخامس برصيد 26 نقطة مقابل 22 لهامبورغ الثامن.

دارمشتات – هرتا برلين 0 -4

وعلى ملعب بولنفالتر، مني دارمشتات الصاعد حديثا بخسارة ثقيلة أمام ضيفه هرتا برلين 0-4 وافتتح البوسني وداد ايبيسيفيتش التسجيل اثر تمريرة من ميتشل فايزر تابعها بيسراه في أعلى الزاوية اليسرى في الدقيقة الـ12 وضاعف المدافع مارفين بلاتنهارت الغلة للضيوف من ركلة حرة في الدقيقة الـ26 .

وفي مستهل الشوط الثاني، أضاف ايبيسيفيتش الهدف الثاني الشخصي والثالث لهرتا برلين إثر ركنية وتمريرة رأسية من الأمريكي جون بروكس أكملها بيمناه في قلب المرمى عند الدقيقة الـ50 رافعا رصيده إلى 6 أهداف في البطولة. وساهم ايبسيفيتش في صناعة الهدف الرابع عندما مرر كرة متقنة إلى العاجي سالومون كالو أنهاها في الشباك من مسافة قريبة في الدقيقة الـ77.

ورفع هرتا برلين رصيده إلى 29 نقطة وتقدم إلى المركز الثالث مؤقتا بفارق 3 نقاط أمام فولسفبورغ و بوروسيا مونشنغلادباخ الذي يلعب لاحقا اليوم في ضيافة باير ليفركوزن .

المصدر: وكالات

رابط مختصر