قيادي في قوات الحشد الشعبي: سنحارب أي قوة أجنبية متواجدة على أرض العراق

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 12 ديسمبر 2015 - 8:24 مساءً
قيادي في قوات الحشد الشعبي: سنحارب أي قوة أجنبية متواجدة على أرض العراق

أكد الأمين العام لـ “منظمة بدر” القيادي في قوات الحشد الشعبي هادي العامري، اليوم السبت، أن فصائل “المقاومة الإسلامية” ستحارب أي قوة متواجدة على أرض العراق.

القاهرة — سبوتنيك. وفي كلمة ألقاها في ساحة التحرير وسط بغداد باسم “الهيئة العليا لفصائل المقاومة الإسلامية”، حسب وكالة الأنباء العراقية، قال العامري، “سنبقى متمسكين بموقفنا الرافض لتواجد أي قوة أجنبية على أرض العراق المقدس”.

وأضاف العامري، الذي يملك فصيلاً مسلحاً نافذاً ضمن فصائل الحشد الشعبي، أننا “سنقاوم أي مشروع يستهدف وحدة العراق وسيادته وكرامته”، مشيداً بـ”موقف المرجعية من نشر قوات تركية في أطراف الموصل شمال العراق”.

وكان العامري، يلقي كلمة أمام مئات المتظاهرين المحتشدين في ساحة التحرير ببغداد للتنديد بنشر القوات التركية في العراق ومطالبين بخروجها على الفور.

وشجب المرجع الشيعي الأعلى آية الله علي السيستاني دخول قوات تركية إلى العراق من دون موافقة الحكومة المركزية، وطالب باحترام سيادة العراق وتطبيق القوانين الدولية.

ودعا العراق مجلس الأمن الدولي، يوم أمس الجمعة، تركيا إلى سحب قواتها من شمال البلاد بشكل فوري وغير مشروط ووصف التوغل العسكري التركي بأنه “خرق صارخ” للقانون الدولي.

وتمر العلاقات العراقية التركية، بفترة من التوتر على خلفية دخول قوات تركية مزودة بالمدرعات والمدفعية إلى مناطق قرب الموصل، وهو ما اعتبرته الحكومة العراقية تدخلاً وعدواناً يمس السيادة الوطنية.

وتقول أنقرة، إن القوات التركية أرسلت ضمن بعثة دولية لتدريب وتسليح القوات العراقية التي تقاتل تنظيم داعش.

وقال الرئيس التركي رجب طيب إردوغان، أمس الجمعة، إن تركيا “لن تسحب قواتها من العراق وأنها ستواصل مهام التدريب التي جاءت من أجلها”.

رابط مختصر