توريه ينقذ مانشستر سيتي ويعيده إلى الصدارة

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 12 ديسمبر 2015 - 9:23 مساءً
توريه ينقذ مانشستر سيتي ويعيده إلى الصدارة

أبوظبي – سكاي نيوز عربية
أنقذ لاعب الوسط الإيفواري يحيى توريه فريقه مانشستر سيتي من تعادل مخيب على أرضه، عندما سجل له هدف الفوز في مرمى ضيفه سوانزي سيتي 2-1 السبت، في افتتاح المرحلة السادسة عشرة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.
وتقدم مانشستر سيتي بهدف مهاجم سوانزي سيتي السابق الدولي العاجي ويلفريد بوني في الدقيقة 26 بضربة رأسية قوية من مسافة قريبة إثر ركلة ركنية انبرى لها الدولي الإسباني خيسوس نافاس (26).

وفي الوقت الذي كانت فيه المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة نجح الفرنسي بافيتيمبي غوميس، بديل الدولي الغاني أندريه أييو، في إدراك التعادل بتسديدة قوية بيمناه من داخل المنطقة عجر حارس المرمى الدولي جو هارت في التصدي لها (90).

لكن فرحة سوانسي سيتي الذي خاض المباراة بقيادة مدربه المؤقت آلان كيرتس بعد إقالة غاري مونك الأربعاء الماضي، لم تدم سوى دقيقتين حيث تلقى توريه كرة داخل المنطقة فتلاعب بمدافعين وسددها قوية بيسراه ارتطمت بظهر المهاجم النيجيري كليتشي إيهياناتشو، بديل بوني، وسكنت الزاوية اليمنى البعيدة للحارس الدولي البولندي لوكاس فابيانسكي (90+2).

وعانى مانشستر سيتي الذي لعب في غياب قائده الدولي البلجيكي فنسنت كومباني وهدافه الدولي الأرجنتيني سيرجيو أغويرو بسبب الإصابة.

واستعاد مانشستر سيتي الصدارة مؤقتا من ليستر سيتي الذي يستضيف تشلسي حامل اللقب بعد غد الاثنين في ختام المرحلة بعدما رفع رصيده إلى 32 نقطة، فيما تجمد رصيد سوانزي سيتي عند 14 نقطة في المركز الخامس عشر.

ويملك مانشستر يونايتد فرصة اللحاق بجاره سيتي في حال فوزه على مضيفه بورنموث لاحقا.

رابط مختصر