تفاصيل عملية اختطاف هانيبال القذافي في لبنان

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 12 ديسمبر 2015 - 3:57 مساءً
تفاصيل عملية اختطاف هانيبال القذافي في لبنان

كشفت وسائل إعلام لبنانية أن خاطفي نجل الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي، هانيبال القذافي، كانوا قد استدرجوه من سوريا إلى لبنان حيث اختطفوه قبل أن يطلقوا سراحه في ظروف غامضة الجمعة.
وقالت مصادر لبنانية، أن الاستدراج تم عبر سيدة أقنعته بالقدوم إلى لبنان لمتابعة قضية شقيقه سيف الإسلام أمام المحكمة الجنائية من لبنان وما أن وصل لبنان حتى تم خطفه من قبل مجموعة مسلحة مجهولة الهوية.

ثم تم مساء الجمعة تسليمه إلى فرع المعلومات في قوى الأمن الداخلي عبر وسيط في منطقة بعلبك وجرى نقله إلى بيروت لمتابعة ملابسات القضية.

وقالت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية، الجمعة، إن القذافي “اختطف بعد استدراجه من سوريا إلى البقاع في قرية قريبة من بعلبك”، شرقي لبنان، مشيرة إلى أن الخاطفين طالبوا بمعلومات عن الإمام موسى الصدر ورفيقيه.

وأضافت الوكالة أن “فرع المعلومات في قوى الأمن الداخلي تسلم هانيبال معمر القذافي بعد أن تركه خاطفوه على طريق بعلبك حمص الدولية، بالقرب من قرية الجمالية في البقاع الشمالي”.

وفي حين لم يشر فرع المعلومات إلى ظروف إطلاق سراح هانيبال، المتزوج من اللبنانية آلين سكاف، قال مصدر في القوى الأمنية إنه سيتم التحقيق مع نجل العقيد الليبي قبل إطلاقه.

وكان تلفزيون الجديد اللبناني قد نشر فيديو ذكر أنه لهانيبال بعد اختطافه، وقد قال فيه، الذي ظهر وهو متورم العينين، إنه “بصحة جيدة ومرتاح”، ودعا كل من لديه “أدلة” عن الصدر إلى “تقديمها فورا…”.

ولاحقا، نشر التلفزيون نفسه فيديو آخر تحت عنوان “اللقطات الأولى لهانيبال بعد تحريره”، اقتصر مضمونه على ذكر نجل العقيد الليبي الراحل لاسمه واسم أبيه دون أي معلومات أخرى.

المصدر :وكالات

رابط مختصر