بعد ضجة دعوة ترامب لمنع دخول المسلمين لأمريكا.. استطلاع: لا يزال الملياردير يتصدر المرشحين الجمهوريين

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 12 ديسمبر 2015 - 9:11 مساءً
بعد ضجة دعوة ترامب لمنع دخول المسلمين لأمريكا.. استطلاع: لا يزال الملياردير يتصدر المرشحين الجمهوريين

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) — يظهر استطلاع رأي جديد، محافظة المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية، دونالد ترامب، على صدارته في ولاية نيو هامبشاير رغم الجدل حول دعوته لفرض حظر على دخول المسلمين إلى الولايات المتحدة، في حين يستمتع منافسه كريس كريستي بصعوده في الاستطلاع إلى المركز الثاني، في حين استمر تراجع الدعم لبن كارسون.

ووفقا لاستطلاع المرشحين الجمهوريين الذي أعدته محطة أخبار “WBUR” في مدينة بوسطن الأمريكية، لا يزال ترامب في المقدمة بدعم تبلغ نسبته 27 في المائة من الناخبين في الانتخابات التمهيدية لاختيار المرشح الجمهوري. في حين صعد حاكم ولاية نيو جيرسي، كريستي إلى المركز الثاني بنسبة 12 في المائة، إثر تأييد صحيفة نيو هامبشاير “يونيون ليدر” وتركيز حملته الوحيد على الولاية.

وفي الوقت نفسه، انخفض دعم جراح الدماغ المتقاعد، بن كارسون، إلى ستة في المائة فقط، والذي يُمثل انخفاضا بسبع نقاط منذ الاستطلاع السابق لـ”WBUR” في منتصف نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي. ويأتي ذلك التراجع إثر صراع حملة كارسون مع السياسة الخارجية وانتقادات وسائل الإعلام.

وجاء ماركو روبيو في المركز الثالث بنسبة 11 في المائة، يليه تيد كروز في المركز الرابع بنسبة 10 في المائة، وجيب بوش في المركز الخامس بنسبة ثمانية في المائة.

أما بالنسبة لبقية المرشحين، حصل جون كاسيتش على ستة في المائة، متعادلا مع كارسون، وجاءت كارلي فيورينا بنسبة ثلاثة في المائة، ويليها راند بول في اثنان في المائة، وحصد مايك هوكابي على دعم بنسبة واحد في المائة.

رابط مختصر