العراق.. تحرير منطقتين جنوبي مدينة الرمادي

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 12 ديسمبر 2015 - 10:49 صباحًا
العراق.. تحرير منطقتين جنوبي مدينة الرمادي

أبوظبي – سكاي نيوز عربية
تمكنت القوات العراقية، الجمعة، من تحرير منطقتين جنوبي مدينة الرمادي في محافظة الأنبار من عناصر تنظيم داعش، وفقا لما ذكره مراسلنا.
وأوضح أن القوات العراقية حررت حي الأرامل وشارع الستين، جنوبي مدينة الرمادي، غربي العاصمة بغداد، بعد معارك عنيفة مع داعش، أسفرت عن وقوع خسائر فادحة في صفوف التنظيم.

وأفادت مصادرنا أن الطيران الحربي قصف تجمعات لداعش في معبر البو شجل في جزيرة الخالدية، شمال شرقي الرمادي، بينما عمد التنظيم إلى تفجير جسر الناظم المجاور لقيادة عمليات الأنبار لمنع تقدم القوات العراقية إلى مركز الرمادي.

يشار إلى أن القوات العراقية استعادت الثلاثاء الماضي منطقة التأميم من قبضة تنظيم “داعش”، حسبما أعلنت مصادر أمنية عراقية، وهي إحدى أكبر مناطق مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار.

ويسيطر التنظيم منذ أشهر على مدينة الرمادي، أكبر مدن محافظة الأنبار، وسعت القوات العراقية مدعومة بمجموعات مسلحة أخرى، أكثر من مرة، لطرد المسلحين منها دون جدوى.

وتستعين القوات العراقية بغارات قوات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة، التي تستهدف تجمعات ومناطق نفوذ تنظيم داعش.

وكانت قوات التحالف الدولي ضد داعش شنت غارات على الرمادي، وقتلت نحو 350 عنصرا من التنظيم خلال الأسبوع الماضي، بحسب ما أعلن الجيش الأميركي.

رابط مختصر