اعتقال سوريين بجنيف والعثور على آثار متفجرات بسيارتهما

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 12 ديسمبر 2015 - 10:20 صباحًا
اعتقال سوريين بجنيف والعثور على آثار متفجرات بسيارتهما

أبوظبي – سكاي نيوز عربية
ذكرت وسائل إعلام سويسرية أنه تم اعتقال رجلين سوريين الجمعة وعثر في سيارتهما على آثار متفجرات، غير أنها لم تذكر ملابسات اعتقالهما أو هويتهما.
فقد قال التلفزيون السويسري في نشرة أخباره المسائية “رجلان من أصل سوري اعتقلا في جنيف الجمعة”، مضيفا أنه “عثر على آثار متفجرات في سيارتهما”.

وأكدت صحيفة “تريبيون دي جنيف”، السويسرية اليومية اعتقال الرجلين، لكنها لم تذكر تفاصيل عن هوية الرجلين أو ملابسات اعتقالهما، مشيرة إلى أنه لم يتضح ما إذا كان لهما صلة بحالة التأهب الأمني المشدد التي فرضتها سلطات جنيف الخميس.

يشار إلى أن السلطات في جنيف فرضت حالة تأهب أمني نافذة عند الدرجة الثالثة على مقياس من 5 درجات، بحسب وكالة رويترز.

والجمعة، قالت رئيسة سويسرا سيمونيتا سوماروغا إن السلطات الفيدرالية فرضت حالة تأهب أمني قصوى في جنيف هذا الأسبوع بعد تلقي معلومات من سلطات أجنبية عن خلية يشتبه بأنها لتنظيم داعش في المنطقة.

وكانت وسائل الإعلام السويسرية ورويترز قد ذكرت ان السلطات تبحث عن 4 رجال يعتقد أنهم كانوا في جنيف هذا الأسبوع.

وقال التلفزيون السويسري إن شاحنة خفيفة تحمل لوحة أرقام بلجيكية ورجلين دخلت سويسرا من فرنسا عن طريق جبال جورا يوم الثلاثاء وعادت إلى فرنسا بعد 3 ساعات.

ونقلت رويترز عن مصدرين تأكيدهما أن وكالة المخابرات المركزية الأميركية قدمت صورة فوتوغرافية لأربعة رجال إلى السلطات السويسرية الأربعاء، قائلة إنهم قد يكونون على أرض سويسرية.

ورفض متحدث باسم وكالة المخابرات المركزية في واشنطن التعقيب.

رابط مختصر