وكالة الأمن القومي الأمريكية: داعش لديه المعدات اللازمة لطباعة جوازات سفر سورية

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 11 ديسمبر 2015 - 4:22 مساءً
وكالة الأمن القومي الأمريكية: داعش لديه المعدات اللازمة لطباعة جوازات سفر سورية

أعلنت وكالة الأمن القومي الأمريكية (NSA)، في تقرير لها أن جماعة تنظيم “داعش” الإرهابي ربما لديه المعدات اللازمة لإنتاج جوازات سفر حقيقية للمواطنين السوريين، مما يتيح لهم التسلل إلى بلدان مختلفة من العالم.

موسكو — سبوتنيك.

وتشير الصفحة الـ17 من التقرير، أن تنظيم داعش، من المحتمل أن يكون قد وصل إلى هذه التكنولوجيا بعد أن استولى على مدينة دير الزور السورية، حيث كانت توجد هناك إدارة جوازات السفر وفيها المطبعة اللازمة وعدد كبير من الاستمارات الفارغة.

وتشير قناة “ABC”، أن جوازات سفر سورية وهمية عثر عليها مراراً في أوروبا، وعلى وجه الخصوص كانت تستخدم من قبل اثنين من الإرهابيين المتورطين في هجمات 13 نوفمبر، في باريس.

وذكر واضعو التقرير، في إشارة إلى مصدر محلي في سوريا، بالفعل تنتشر فيها جوازات سفر مزورة والتي يمكن شراؤها بسعر يتراوح ما بين 200 إلى 400 دولار.

ويمثل تنظيم “داعش” الإرهابي اليوم، أحد أخطر التهديدات التي تواجه الأمن العالمي، واستطاع التنظيم في غضون ثلاث سنوات، الاستيلاء على مناطق واسعة في العراق وسوريا. وبالإضافة إلى ذلك يحاول التنظيم الإرهابي بسط نفوذه في معظم مناطق ودول منطقة الشرق الأوسط، وبعض دول شمال أفريقيا.

رابط مختصر