بايرن يأمل بالعودة إلى الانتصارات ولقب بطل الخريف

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 11 ديسمبر 2015 - 2:24 صباحًا
بايرن يأمل بالعودة إلى الانتصارات ولقب بطل الخريف

أبوظبي – سكاي نيوز عربية

تبدو الفرصة سانحة لبايرن ميونخ حامل اللقب في الأعوام الثلاثة الأخيرة، من أجل العودة إلى الانتصارات والتتويج بلقب بطل الخريف الرمزي، عندما يستضيف اينغلوشتات الحادي عشر، السبت، في المرحلة السادسة عشرة من البوندسليغا.

وأهدر بايرن فرصة التتويج بلقب بطل الخريف في المرحلة الماضية، عندما مني بخسارته الأولى محليا هذا الموسم بسقوطه أمام مضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ 1-3، فتقلص الفارق بينه وبين مطارده المباشر بوروسيا دورتموند من 8 نقاط إلى 5.

وصحح الفريق البافاري وضعه بالفوز الثمين على مضيفه دينامو زغرب الكرواتي 2-صفر، الأربعاء، بالجولة الأخيرة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال وكان الفوز الـ100 للمدرب الإسباني غوارديولا في 132 مباراة على رأس الإدارة الفنية لبايرن ميونيخ.

ويدين بايرن بفوزه إلى مهاجمه وهدافه الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي سجل ثنائية، رافعا رصيده إلى 7 أهداف في المسابقة القارية، علما بأنه يحتل المركز الثاني على لائحة هدافي البوندسليغا بضعف الغلة بفارق 3 أهداف خلف مهاجم بوروسيا دورتموند الدولي الغابوني بيار ايميريك اوباميانغ.

ويخوض بوروسيا دورتموند اختبارا سهلا نسبيا على أرضه أمام ضيفه اينتراخت فرانكفورت الثالث عشر والذي لم يذق طعم الفوز في مبارياته الخمس الأخيرة التي مني فيها بثلاث هزائم متتالية.

وتتجه الأنظار إلى ملعب “باي أرينا” في ليفركوزن الذي سيستضيف قمة ساخنة بين باير ليفركوزن الثامن وبوروسيا مونشنغلادباخ الثالث.

وتكتسي المباراة أهمية للفريقين، فباير ليفركوزن يطمح إلى تسلق المراتب ودخول دائرة الأندية المنافسة على بطاقة دوري أبطال اوروبا الموسم المقبل، وبوروسيا مونشنغلادباخ للبقاء قريبا من الفريق البافاري والاحتفاظ بالمركز الثالث الذي يتقاسمه مع هرتا برلين الذي يحل ضيفا على دارمشتات الثاني عشر.

ولا تخلو مباراة فولفسبورغ الخامس مع هامبورغ التاسع من أهمية، سيما لأصحاب الأرض الذين حققوا انجازا تاريخيا ببلوغهم الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخهم عقب الفوز التاريخي أيضا على مانشستر يونايتد حامل لقب المسابقة 3 مرات 3-2 الثلاثاء.

رابط مختصر