الدوري الأوروبي.. تأهل كراسنودار وفنربهشة وخسارة مفاجئة لدورتموند

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 11 ديسمبر 2015 - 2:00 صباحًا
الدوري الأوروبي.. تأهل كراسنودار وفنربهشة وخسارة مفاجئة لدورتموند

حسم كراسنودار الروسي صدارة المجموعة الثالثة لليوروبا ليغ بفوزه على ضيفه جيلان جابالا الآذري 3-0 في ختام منافسات دور المجموعات الخميس 10 ديسمبر/كانون الأول.

حملت ثلاثية كراسنودار توقيع كل من راغنار سيغوردسون في الدقيقة الـ26 وماوريسيو بيرييرا في الدقيقة الـ 40 وفرانسيسكو وانديرسون في الدقيقة الـ 75، ليرفع رصيده من النقاط إلى 13 في الصدارة.

فيما خسر دورتموند على أرضه أمام باوك سالونيكا اليوناني بهدف سجله روبيرت ماك في الدقيقة الـ 33، ليتجمد رصيد الفريق الألماني عند 10 نقاط في الوصافة.

وكان كراسنودار ودورتموند قد حسما بطاقتي التأهل إلى دور الـ32 من الجولة الماضية.

فنربهشة – سيلتيك 1 – 1

وتأهل فنربهشة التركي اليوم إلى دور الـ32 من بطولة الدوري الأوروبي، بتعادله مع ضيفه سيلتك الاسكتلندي بهدف لكل منهما في ختام منافسات المجموعة الأولى بالبطولة القارية.

سجل فناربهشة أولا بهدف من توقيع لازار ماركوفيتش في الدقيقة 39، قبل أن يدرك كريس كومونز هدف التعادل في الدقيقة 75، ليرفع فناربهشة التركي رصيده من النقاط إلى تسع بفارق اثنتين خلف مولده النرويجي، الذي تعادل مع مضيفه أياكس أمستردام الهولندي بهدف لكل منهما في إطار منافسات نفس الجولة

سجل هدف أصحاب الأرض دوني فان دي بيك في الدقيقة 14، ولكن هارميت سينج تعادل لمولده في الدقيقة 29.

وكان مولده قد حسم منذ الجولة الماضية تأهله إلى دور الـ32 من البطولة، فيما تعادل بوردو الفرنسي 2-2 مع ضيفه روبن كازان.

سلوفان ليبيريتش – أولمبيك مارسيليا 4 – 2

واقتنص أولمبيك مارسيليا بطاقة التأهل الثانية للدور الثاني عن المجموعة السادسة برفقة براغا البرتغالي، عقب فوزه 4 – 2 على مضيفه سلوفان ليبيريتش التشيكي، فيما تعادل براغا سلبيا مع مضيفه غرونينجن الهولندي.

واحتفظ براغا بصدارة المجموعة برصيد 13 نقطة، متفوقا بفارق نقطة على مارسيليا، صاحب المركز الثاني، وجاء ليبيريتش في المركز الثالث بسبع نقاط، وظل غرونينغن في قاع الترتيب بنقطتين.

واكتفى سبورتنغ براغا البرتغالي بالتعادل السلبي في مباراة تحصيل حاصل خارج ملعبه أمام غرونينجن الهولندي.

وبهذه النتيجة يحافظ الفريق البرتغالي على صدارة المجموعة برصيد 13 نقطة بينما رفع الفريق الهولندي رصيده من النقاط لـ2 في المركز الأخير.

المصدر:EFE

رابط مختصر