جيرو يقود أرسنال إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 10 ديسمبر 2015 - 2:15 صباحًا
جيرو يقود أرسنال إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا

بلغ أرسنال الإنكليزي الدور ثمن النهائي بفوزه على مضيفه أولمبياكوس اليوناني 3-0 الأربعاء في الجولة الاخيرة من منافسات المجموعة السادسة ضمن دور المجموعات في مسابقة دوري الأبطال
على ملعب “يورغيوس كاريسكاكيس”، تكفل الفرنسي أوليفييه جيرو بلعب دور البطولة بتوقيعه ثلاثية في الدقائق 29 و49 و67 من ركلة جزاء.

وحسم الفريق اللندني المركز الثاني لمصلحته برصيد 9 نقاط بفارق المواجهات المباشرة أمام أولمبياكوس الذي سيواصل المشوار في مسابقة الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ”.

وهو الفوز الأول لأرسنال على أولمبياكوس في 4 زيارات له للنادي اليوناني حيث مُني سابقاً بثلاث هزائم.

وحجز أرسنال البطاقة الثانية في المجموعة بعدما رفع رصيده إلى 9 نقاط بفارق المواجهات المباشرة أمام أولمبياكوس الذي سيواصل المشوار القاري في مسابقة الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ”.وفي المجموعة ذاتها، أنهى بايرن ميونيخ الذي كان ضامناً تأهله، دور المجموعات بفوز مستحق خارج القواعد على حساب دينامو زغرب الكرواتي 2-0.

ويدين بايرن ميونيخ بفوزه إلى مهاجمه الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي سجل الهدفين، الأول بارتماءة رأسية من مسافة قريبة إثر تمريرة عرضية لتوماس مولر من الجهة اليمنى (61)، والثاني عندما تلقى كرة فانطلق بسرعة وتوغل داخل المنطقة ولعبها ساقطة داخل المرمى الخالي (64).

ورفع ليفاندوفسكي رصيده إلى 7 أهداف في 6 مباريات حتى الآن هذا الموسم.

وأهدر مولر ركلة جزاء للفريق البافاري في الدقيقة 88.

وهو الفوز الـ100 للإسباني جوسيب غوارديولا في 132 مباراة على رأس الإدارة الفنية للفريق البافاري.
المصدر: أ ف ب

رابط مختصر