من سيفوز بكأس العالم للأندية “اليابان 2015″؟

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 9 ديسمبر 2015 - 7:48 مساءً
من سيفوز بكأس العالم للأندية “اليابان 2015″؟

أصبحت اليابان على أتم الاستعداد لاستضافة الفرق السبعة، ملوك كرة القدم في عالم الساحة المستديرة والتي ستنطلق منافساتها في الـ10 من ديسمبر/كانون الأول في مدينتي أوساكا ويوكوهاما .

وسيشارك في هذه النسخة فريق لم يسبق أن بلغ هذه البطولة من قبل حيث سيتنافس ريفر بلايت للمرة الأولى أمام خصوم كبار من طراز أوكلاند سيتي وبرشلونة وكلوب أمريكا وجوانزهو إيفرجراندي وتي بي مازيمبي، إلى جانب بطل اليابان سانفريتشي هيروشيما مستضيف البطولة. وستسعى كل هذه الفرق للإطاحة بريال مدريد من عرش البطولة.
ومع كوكبة من النجوم، سيتجه برشلونة إلى شرق آسيا كمرشح فوق العادة يسعى للاستمرار بهيمنة أوروبا على البطولة، بعد أن تربع ممثلو القارة العجوز على منصة التتويج في سبع من آخر ثماني نسخ. ويتطلع عملاق الكرة الإسبانية لنيل لقبه الثالث على مستوى العالم بعد أن سبق له الظفر بذلك في عامي 2011 و2009، ونال المركز الثاني في اليابان عام 2006.
أما الفرق الستة الأخرى في البطولة فتدرك جيدا أن المهمة لن تكون سهلة. إلا أن ذلك لا يعني أنها تتجه لليابان لمجرد المشاركة فنادي ريفر بلايت عازم على ترك بصمة في المنافسات، حيث لا يزال الفريق يعيش نشوة الفوز بلقب كوبا ليبرتادوريس للمرة الأولى منذ 19 سنة، ويوجد في صفوفه تشكيلة من النجوم والمواهب الأرجنتينية الفذة قادرة على جعله خصما صعب المراس. ينطبق الأمر نفسه على كلوب أمريكا المكسيكي، ورغم أن الفريق لم يكن متسق النتائج في الفترة الأخيرة، إلا أنه يتمتع بالخبرة وعازم على تجاوز الخيبات السابقة لممثلي البلاد في البطولة.
فريق آخر يملك الكثير من الحوافز هو بطل اليابان سانفريتشي هيروشيما الذي سيصب في صالحه عاملا الأرض والجمهور في تحديه لنخبة أندية العالم وهو الذي سبق واحتل المركز الخامس في البطولة بنسخة 2012. كذلك الأمر بالنسبة لبطل آسيا غوانجزهو إيفرغراندي الصيني وتي بيمازيمبي الكونغولي، الذي تربع على عرش القارة السمراء. ويشهد لهذين الفريقين خوضهما لموسم مظفر على المستوى المحلي والقاري. أما أوكلاند سيتي النيوزيلندي فيسعى لتكرار النجاح الذي حققه في المغرب العام الماضي، الذي أتت ميداليته البرونزية فيها إثباتا على قدراته الكبيرة على الساحة الدولية.

المصدر: وكالات

رابط مختصر