صحفي حوثي منشق يكشف حقيقة مشروع إيران في اليمن (فيديو)

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 9 ديسمبر 2015 - 4:43 مساءً
صحفي حوثي منشق يكشف حقيقة مشروع إيران في اليمن (فيديو)

أعلن صحفي يمني من جماعة “أنصار الله” المعروفة بـ “الحوثي”، انشقاقه عن الجماعة، متهما إياهم بالفساد، والعمل لصالح المشروع الإيراني، وما أسماه “أجندة إيران التخريبية في اليمن”.

الصحفي الحوثي المنشق محمد علي العماد، هو رئيس تحرير صحيفة “الهوية”، التابعة لجماعة الحوثي. واتهم في مقابلة تلفزيونية على برنامج “وجوه مألوفة” على قناة “اليمن اليوم” التابعة للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، جماعته بـ”بتنفيذ أجندة إيران التخريبية في اليمن”.

وتساءل العماد عن الجهة المستفيدة من تنفيذ مناورة على الحدود مع السعودية، وكذلك المستفيد من إرسال وفد حكومي إلى طهران، واستفزاز الخليج، في إشارة منه إلى أن تلك الإجراءات الآنفة الذكر إنما تخدم إيران.

وقال العماد إن لدى إيران “مشروعا سياسيا”، وإن مزاعم الانتماء لعلي بن أبي طالب والدفاع عن الإسلام والمستضعفين كلها “مزاعم كاذبة”، مشيرا إلى أن “إيران مثلها مثل أمريكا وبريطانيا والاتحاد الأوروبي، تمتلك مشروعا سياسيا، تسعى لتنفيذه بكل الطرق الممكنة”.

واعتبر العماد أن الخطر الإيراني “لا يدركه أحد، لأنه ينخرك من الداخل وأنت لا تعلم”، كاشفا عن قيام المخابرات الإيرانية باستقطاب الشباب اليمنيين الذين يسافرون إلى طهران، بهدف تجنيدهم لمصلحة إيران.

وأوضح العماد أن المخابرات الإيرانية قامت بتجنيد قيادات في الجماعة، منهم عضو اللجنة الثورية العليا محمد المقالح، ونايف القانص، والقيادي السابق في الجماعة علي البخيتي، وغيرهم الكثير، بحسب قوله.

وأكد رئيس تحرير صحيفة “الهوية” أن إيران تدفع الأموال لأتباعها وعناصرها في اليمن، مشيرا إلى أن عضو اللجنة الثورية العليا نايف القانص، استقطب الكثير من اليمنيين، وقام بتسفيرهم إلى إيران لتجندهم إيران لمصلحتها.

وتحدث العماد، عن شخص لبناني، يدعى “أبو مصطفى”، هو المسؤول عن ملف الحوثيين بلبنان، مشيرا إلى أنه يقوم بتجنيد اليمنيين في لبنان لصالح المشروع الإيراني، لافتا إلى أنه يستهدف الإعلاميين والسياسيين، وكثيرا ما يصرح باحتقاره لليمنيين.

وكثيرا ما يُتهم الحوثيون بتلقيهم دعما ماديا وعسكريا من إيران، وهو ما تنفيه الحركة دائما.

رابط مختصر