المقاتلات الروسية نفذت خلال 24 ساعة 82 طلعة ضد 204 مواقع للإرهابيين

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 9 ديسمبر 2015 - 6:53 مساءً
المقاتلات الروسية نفذت خلال 24 ساعة 82 طلعة ضد 204 مواقع للإرهابيين

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن سلاح الجو الروسي نفذ خلال الـ24 ساعة الأخيرة 82 طلعة حربية ضد الإرهابيين في سوريا، 32 منها ليلا.

وقال ممثل الوزارة، اللواء إيغور كوناشينكوف الأربعاء 9 ديسمبر/كانون الأول إن “طائرات القوات الجوية الفضائية الروسية نفذت خلال يوم 82 طلعة حربية ضد 204 منشأة للإرهابيين في الجمهورية العربية السورية، في أرياف كل من حلب وإدلب واللاذقية وحماة وحمص”.

ولفت اللواء إلى أن “32 طلعة للطائرات الروسية نُفذت وقت الليل”.

وتشارك في قصف تنظيم داعش الإرهابي بسوريا قاذفات “سو-24إم” و”سو-34″، وطائرات هجومية من طراز “سو-25 إسم إم”، تنفذ طلعاتها تحت حماية مقاتلات “سو-30”.

وبعد تنفيذ جميع المهمات الحربية الموضوعة أمامها، عادت جميع المقاتلات سالمة إلى مطار “حميميم”.

غواصة “روستوف على الدون” أطلقت صواريخها من تحت الماء

واعتبر اللواء أن إطلاق غواصة “روستوف على الدون” من عرض البحر المتوسط صواريخ “كاليبر” المجنحة ضد معاقل التنظيم في سوريا بنجاح، أكد مجددا فعاليتها.
وقال إنه “لأول مرة يتم إطلاق من غواصة روستوف على الدون الموجودة في البحر المتوسط دفعة واحدة من تحت الماء صواريخ منظومة “كاليبر” بمساعدة أنابيب طوربيد المركب، وهذا ما يميز هذه الضربة”.

ونوه الى أن المراقبة الإلكترونية والاستطلاع أكدت مرة أخرى فعالية هذه المنظومة وصواريخها حيث تم تدمير كافة الأهداف بدقة عالية.

بين أن صواريخ هذه المنظومة تمتلك صفات تجعل من الصعب اكتشافها من الرادارات فيما قدرتها على التحليق بمناورة التضاريس وتفادي الهضاب يجعلها غير واضحة لأية منظومات دفاع جوي.

المصدر: وكالات روسية

رابط مختصر