الإمارات تستقبل البيض وتصفه برئيس اليمن الجنوبي السابق

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 9 ديسمبر 2015 - 4:43 مساءً
الإمارات تستقبل البيض وتصفه برئيس اليمن الجنوبي السابق

وصفت وكالة الأنباء الإماراتية “وام” الثلاثاء، علي سالم البيض برئيس اليمن الجنوبي السابق، في حين أن آخر منصب للبيض هو نائب رئيس الجمهورية اليمنية الموحدة، وهو المنصب الذي تبوأه عقب قرار الوحدة عام 1990، وذلك قبل فراره من اليمن عقب الحرب الأهلية التي اندلعت بين قواته وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح عام 1994.

وقالت “وام” إن وزير الدولة للشؤون الخارجية أنور بن محمد قرقاش استقبل، الثلاثاء، بمكتبه في وزارة الخارجية السيد علي سالم البيض رئيس اليمن الجنوبي السابق، الذي يقوم بزيارة للإمارات.

و تناول اللقاء تطورات الأزمة اليمنية والجهود المبذولة للوصول إلى حل عادل.

وثمن البيض خلال اللقاء دعم الإمارات للشعب اليمني والانتصارات التي تحققت… وأكد أن موقف الإمارات سيخلده الشعب اليمني.

من جهة أخرى، قال المفكر السياسي الكويتي الدكتور عبد الله النفيسي في تغريدة له إن: “إيران و(الطرف) يدعمان فكرة تقسيم اليمن من جديد، ويدعمان كل القوى التي تنادي بالتقسيم”.

يذكر أن كلمة “الطرف”، في تغريدات النفيسي حول اليمن، يقصد بها الإمارات العربية المتحدة، حيث أوضح سابقا أنه لا يذكرها بالاسم؛ تجنبا للمساءلة من قبل القضاء الكويتي.

ولم يخف النفيسي تشاؤمه من الوضع المقبل لليمن، قائلا: “تقسيم اليمن بوابة واسعه لتغلغل إيران من جديد في اليمن والجزيرة العربية، والتعيينات الأخيرة تخدم فكرة التقسيم للأسف”.

والتعيينات الأخيرة التي يقصدها النفيسي، بالإضافة إلى عيدروس الزبيدي، هي: “تعيين فهد سعيد المنهالي سفيرا بدولة الإمارات المتحدة، خلفا لأحمد علي، نجل الرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح”.

بالإضافة إلى تعيين العقيد شلال علي شايع، مديرا لشرطة عدن، وترقيته إلى رتبة عميد، كما قرر هادي تعيين العميد محمد مساعد قاسم، وكيلا لمصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني، وترقيته إلى رتبة لواء.

كما اتهم النفيسي، دولة الإمارات العربية المتحدة دون تسميتها، بالتنسيق مع الرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح، والمليشيات الحوثية.

وغرّد النفيسي عبر حسابه في موقع “تويتر”: “سؤال لقيادة التحالف في اليمن، إلى متى السكوت عن الدور المدمر والمشبوه الذي ينشط به (عضو) في التحالف يؤخر تحرير اليمن؟”.

وأضاف: “تحرير اليمن ممن؟ من علي صالح والحوثي، يبدو أن هذا (العضو) ينسق حركته مع علي صالح والحوثي”.

النفيسي لخص ما يريد قوله، بالتغريدة الأخيرة له، قائلا: “خلاصة المعلومات، أن هناك (طرفا) في (التحالف) يريد تحويل (عاصفة الحزم) من تحرير اليمن من الحوثي والمخلوع، إلى حرب استنزاف للتحالف”.

رابط مختصر