هيثم مناع يعلن انسحاب تياره من مؤتمر المعارضة السورية في الرياض

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 8 ديسمبر 2015 - 11:18 مساءً
هيثم مناع يعلن انسحاب تياره من مؤتمر المعارضة السورية في الرياض

أعلن المعارض السوري هيثم مناع، أمين عام تيار “قمح”، انسحابه من مؤتمر المعارضة السورية في الرياض، الذي سينطلق الأربعاء 9 ديسمبر/كانون الأول.
وقال مناع لموقع “رأي اليوم”، الثلاثاء 8 ديسمبر/كانون الأول، إنه موجود حاليا في جنيف، ولم يغادر إلى الرياض، وأضاف بأنه أعاد تذكرة الطائرة إلى القنصل السعودي مرفوقة بستة كتب من إصدارات المركز السويدي لحقوق الإنسان الذي يرأسه.

وأشار إلى أن قرار المقاطعة لمؤتمر الرياض جاء بعد تصويت 380 مندوبا من مندوبي التيار، بالإجماع، على عدم المشاركة في مؤتمر الرياض.

وكان مناع اعترض في مقال نشرته “راي اليوم”، على وجود ممثلين بمؤتمر الرياض لفصائل متهمة بالإرهاب، مثلما اعترض على وجود أعضاء آخرين ليس لهم تمثيل في الشارع السوري، وعلى عدم توجيه أي دعوة للاتحاد الوطني الديمقراطي الكردي، والجيش السوري الديمقراطي الذي يضم العرب والأكراد.

وترددت أنباء عن احتمال حدوث انسحابات أخرى لشخصيات معارضة من المؤتمر لأسباب متعددة، ربما يكون من بينهم الفنان السوري جمال سليمان.

وذكرت أنباء من الرياض أنه جرى إضافة بسمة قصماني المقيمة في باريس في اللحظة الاخيرة إلى قائمة المشاركين المستقلين.
ويذكر أن الأمير محمد بن فيصل آل سعود ابن شقيقة الأمير سعود الفيصل، هو المكلف بإدارة شؤون المؤتمر وترتيباته والتقى أعضاء من المعارضة السورية على هامش مؤتمر فيينا الموسع الذي عقد قبل أسبوعين.

المصدر: وكالات

رابط مختصر