موجة باردة تجتاح دولا عربية

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 8 ديسمبر 2015 - 9:52 صباحًا
موجة باردة تجتاح دولا عربية

أبوظبي – سكاي نيوز عربية
تشهد دولة الإمارات، الثلاثاء، أجواء “أبرد من المعتاد”، إذ يكون الطقس غائما مصحوبا برياح نشطة، مع احتمال هطول أمطار على مناطق متفرقة من البلاد، كما تشهد المملكة السعودية والعراق انخفاضا حادا في درجات الحرارة.
وذكر موقع “طقس العرب”، أن دولة الإمارات ستواجه درجات حرارة منخفضة، إذ تكون درجات الحرارة العظمى بين أوائل ومنتصف العشرينيات درجة مئوية.

ومن المحتمل هطول زخات من الأمطار في أجزاء عشوائية ومتفرقة من البلاد، خاصة فوق أبوظبي والمناطق الساحلية الغربية، وقد تعمل الرياح على إثارة الغبار والأتربة فوق المناطق الداخلية، وفوق إمارة الفجيرة وسواحل بحر عمان.

وفي السعودية، تقترب درجات الحرارة من الصفر المئوي في العاصمة الرياض، وحائل، والمناطق الشمالية الغربية من البلاد، بينما تستمر الموجة الباردة حتى نهاية الأسبوع الحالي، ثم تتراجع بعد ذلك وترتفع درجات الحرارة.

واندفعت هذه الكتلة الباردة السيبيرية والجافة من غرب روسيا عبر جبال تركيا ثم سوريا والعراق، وانتشرت في مختلف مناطق الجزيرة العربية وسببت تساقط الثلوج في العراق.

وفي الأردن، ترتفع درجات الحرارة بشكل طفيف، مع بقائها دون معدلاتها المعتادة لمثل هذا الوقت من العام.

ويكون الطقس صحوا مع استمراره باردا في المناطق الجبلية، خلال النهار، لتنخفض درجات الحرارة ليلا بشكل لافت، في عمان والمدن الأردنية، بينما تصبح “قارسة” البرودة مع ساعات الليل المتأخرة في البادية والسهول الشرقية.

رابط مختصر