متظاهرون “غاضبون” يمهلون السفير التركي في بغداد 48 ساعة لمغادرة العراق

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 8 ديسمبر 2015 - 9:45 مساءً
متظاهرون “غاضبون” يمهلون السفير التركي في بغداد 48 ساعة لمغادرة العراق

بغداد/سكاي برس: خاض/م تظاهر المئات من المواطنين، الثلاثاء، أمام السفارة التركية في بغداد معبرين عن غضبهم الشديد من التدخل التركي “السافر” في الاراضية العراقية، فيما امهلوا السفيرالتركي 48 ساعة لمغادرة البلاد.

وقال مراسل “سكاي برس”، إن المئات من المواطنين خرجوا ، اليوم، في تظاهرة عارمة أمام السفارة التركية وسط العاصمة بغداد للمطالبة برحيل السفير التركي من البلاد.

واضاف، ان المتظاهرين امهلو السفير مدة 48 ساعة لمغادرة البلاد، وسط هتافات رنانة تندد بالاجتياح التركي للموصل.

وكانت صحيفة “حرييت” التركية اكدت ، أن تركيا انشأت قواعد في منطقة بعيشقة في الموصل تضم 600 جندي، بموافقة رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني، فيما حملت النائبة عن إئتلاف دولة القانون عالية نصيف، رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني والسعودية بالتآمر على البلاد واعطاء الضوء الاخضر لتركيا لاجتياح البلاد.
يشار الى ان مصدر عسكري اكد،في الرابع من كانون الاول الجاري،إن قوة عسكرية تركية غير محددة القوام دخلت إلى ناحية بعشيقة التابعة لقضاء الموصل مركز محافظة نينوى.+

ودعا رئيس الوزراء حيدر العبادي في بيان صادر عن مكتبه الاعلامي ، تركيا الى احترام علاقات حسن الجوار والانسحاب فورا من الاراضي العراقية. فيما حذرت حركة عصائب اهل الحق، رئيس الوزراء حيدر العبادي من مغبّة التهاون في دخول القوات التركية الى العراق، مؤكدة ان الولايات المتحدة الامريكية تسعى الى خلق الفوضى في العراق من خلال افتعال الازمات”.

رابط مختصر