“الدولة”: إيران فتحت معسكرات لطالبان وتدعمها بالمال (فيديو)

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 8 ديسمبر 2015 - 8:02 مساءً
“الدولة”: إيران فتحت معسكرات لطالبان وتدعمها بالمال (فيديو)

اتهم تنظيم الدولة، حركة “طالبان” بتلقي الدعم من قبل إيران، في سبيل التعاون بينهما لقتال “ولاية خراسان”، الفرع الأفغاني لتنظيم الدولة.

وقال “أبو ياسر الأفغاني”، أحد عناصر التنظيم في سوريا، خلال رسالة وجهها إلى مواطنيه بعنوان “رسالة إلى خراسان”: “انضموا إلى ركب الخلافة، واتركوا الإمارة الإسلامية (طالبان)، التي حادت عن الطريق”.

وتابع: “عندما أُعلن عن ولاية خراسان، حاربوها وحالفوا إيران لقتالها، فافتتحت لهم المعسكرات، ومدتهم بالسلاح والمال، كما أنه تم فتح مكتب تنسيقي لطالبان داخل إيران”.

وأضاف: “طالبان احترموا القوانين الكفرية، ووالوا الطواغيت”، وقد بث الإصدار مشاهد من افتتاح مكتب “طالبان” بقطر.

وأكمل “أبو ياسر الأفغاني”، قائلا: “يا من أردت الحق من الطالبان، هلم إلى ركب الخلافة، قبل أن يجعلوك أنت وجيش الردة الأفغاني صفا واحدا باسم الوطنية”.

وأردف قائلا: “هلموا إلى الراية الصافية، حيث العزة والكرامة، والشريعة الغراء، هلموا لنحكم بكتاب الله وسنة نبيه، ولنعيد للأمة ماضيها ومجدها التليد”.

وعاد الإصدار لمهاجمة “طالبان”، حيث قال “أبو ياسر الأفغاني”: “منهج طالبان مخالف للشريعة الإسلامية بشكل كامل، كما أن الحركة لا تملك من أمرها شيئا، فهي تعمل وفقا لتوجيهات شبكة الاستخبارات الباكستانية ISI”.

وأضاف: “المظلوم لا يستطيع أخذ حقه عند طالبان، والحركة لا تحكم بشرع الله، حيث إنها تأخذ بآراء المذاهب، وتغض الطرف عن كتاب الله وسنة رسوله، بالإضافة إلى حمايتها للقبور، والمزارات الشركية”.

وزعم الأفغاني أن “طالبان ضيقت على المسلمين منذ إعلان تمدد الخلافة، إذ إنها منعت المدارس الإسلامية، وأبعدت الموحدين في صفوفها، ووصفتهم بالسلفية، والوهابية”.

يشار إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي يتهم فيها تنظيم الدولة، حركة “طالبان” بالعمالة.

واتهم التنظيم في إصدار سابق، الملا أختر منصور، زعيم “طالبان”، بالعمالة لصالح الاستخبارات الباكستانية.

رابط مختصر