الجيش العراقي: تحرير منطقة التأميم في مدينة الرمادي من سيطرة “داعش”

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 8 ديسمبر 2015 - 8:00 مساءً
الجيش العراقي: تحرير منطقة التأميم في مدينة الرمادي من سيطرة “داعش”

أعلنت القوات المسلحة العراقية، اليوم الثلاثاء، أن عناصر الأمن تمكنت من تحرير منطقة التأميم في مدينة الرمادي من سيطرة تنظيم “داعش” بالكامل.

القاهرة — سبوتنيك

وقالت خلية الإعلام الحربي العراقية، في بيان لها، إن “مقاتلي جهاز مكافحة الإرهاب تمكنوا من تحرير منطقة التاميم في الرمادي من عصابات داعش الإرهابية بشكل كامل”.
وأضاف البيان أن “عصابات داعش الإرهابية تكبدت خسائر بشرية ومادية كبيرة خلال عمليات التحرير”.
ويسيطر تنظيم “داعش” [المحظور في عدة دول بينها روسيا] على مدينة الرمادي، عاصمة محافظة الأنبار المركزية بالعراق، ذات الأغلبية السنية، منذ أيار/ مايو الماضي. وانطلقت في آب/ أغسطس عملية تحرير الأنبار، من قِبل الجيش العراقي، وقوات الحشد الشعبي، ومقاتلي العشائر العراقية.
وكان قائد قوات مكافحة الإرهاب، الفريق الركن عبد الغني الأسدي، قد أكد لـ”سبوتنيك” أمس الاثنين، “استمرار العمليات العسكرية في منطقة التأميم ضمن مدينة الرمادي، والتي تضم ثمانية أحياء”، وقال إنه “تم تأمين 60 إلى 70 بالمئة منها، واقتربنا من تحرير الجانب الغربي لمدينة الرمادي بالكامل ليصبح تحت سيطرة القوات الأمنية العراقية”.
وأشار الأسدي إلى أن “ما تبقى من الرمادي تحت سيطرة داعش هو الضفة الشرقية، ونحن عازمون على تحريرها بأسرع وقت ممكن بعد أن تتم عملية تحرير الضفة الغربية التي تمثل ما يقارب 80 بالمئة من مساحة المدينة”.
ويعد تنظيم “داعش” اليوم من أكبر الأخطار التي تهدد الأمن الدولي، إذ تمكّن خلال السنوات الثلاث الأخيرة من بسط سيطرته على مناطق شاسعة في العراق وسوريا، بالإضافة محاولته تعزيز نفوذه في بلدان شمال أفريقيا.

رابط مختصر