والد منفذ هجوم سان بيرناردينو: “ابني كان مهووسا تجاه إسرائيل”

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 7 ديسمبر 2015 - 1:30 صباحًا
والد منفذ هجوم سان بيرناردينو: “ابني كان مهووسا تجاه إسرائيل”

وصف سعيد فاروق، والد منفذ عملية إطلاق النار في سان برناردينو في ولاية كاليفورنيا الأمريكية رضوان سعيد فاروق ابنه بأنه كان “مهووسا بشكل سلبي” تجاه إسرائيل.

وفي مقابلة أجرتها معه صحيفة “لا ستامبا” الإيطالية روى فاروق أنه حاول في السابق اقناع ابنه أن إسرائيل لن تبقى قائمة بعد عامين وذلك لأن “الصين وروسيا والولايات المتحدة سوف يعيدون اليهود إلى أوكرانيا”.

وأضاف والد منفذ هجوم سان بيرناردينو أن ابنه تبنى إيديولوجية زعيم تنظيم “داعش”، أبو بكر البغدادي وأنه كان يدعم إقامة دولة الخلافة.

وأعرب أقارب المرأة الباكستانية التي نفذت الهجوم عن شعورهم بالخجل إزاء الجريمة التي ارتكبتها، بينما قال زملاؤها في الدراسة ومدرسوها بانها كانت طالبة هادئة ومتدينة محافظة.

وقتلت الباكستانية الأصل تاشفين مالك (29 عاما) وزوجها سيد فاروق (28 عاما) 14 شخصا في مركز للخدمات الاجتماعية في سان برناردينو، علما بأن تنظيم “الدولة الإسلامية” تبنى هذا الهجوم المسلح الارهابي.

وذكر مالك أحمد علي أولاخ، عم تاشفين مالك، الوزير المحلي السابق في باكستان، أن تاشفين ولدت في قرية “كارور لال إيسان” في ولاية البنجاب وسط البلاد، ثم انتقلت مع عائلتها للعيش في السعودية عام 1989.

جدير بالذكر أن جهاز الاستخبارات الباكستاني قام بعملية تفتيش لمنزل العائلة الثاني في مدينة مولتان على بعد 200 كلم شمال غرب قريتهم الأصلية، إلا أنهم لم يعثروا على أي شيء يثير الاهتمام.

المصدر: “لاستامبا” الإيطالية

رابط مختصر