صحيفة: تركيا تسعى إلى نشر منظومات صواريخ فرنسية إيطالية على الحدود مع سوريا

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 7 ديسمبر 2015 - 5:30 مساءً
صحيفة: تركيا تسعى إلى نشر منظومات صواريخ فرنسية إيطالية على الحدود مع سوريا

أفادت صحيفة “أكشام” التركية بأن تركيا قامت بتفعيل المفاوضات مع شركة “Eurosam” الفرنسية الإيطالية لشراء منظومات صواريخ “SAMP/T” المتوسطة المدى لنشرها على الحدود مع سوريا.

يأتي ذلك بعد رفض السلطات التركية شراء منظومات “HQ-9” الصينية (النسخة المعدلة لمنظومة “اس-300 ب م أو -1” الروسية)، وذلك بسبب رفض الصين تسليم تكنولوجيا صنع الصواريخ لتركيا.

وبحسب الصحيفة، فإن ممثلين عن القوات الجوية التركية وقسم الإنتاج الحربي زاروا الأسبوع الماضي منشآت للشركة في فرنسا وإيطاليا وشهدوا اختبارات منظومة الصواريخ المضادة للجو “SAMP/T” وأبلغوا الحكومة بأن انطباعاتهم كانت “إيجابية”.

وأشارت “أكشام” إلى أن ممثلي الشركة الفرنسية الإيطالية سيبحثون في أنقرة في الأيام القريبة المقبلة تسليم التكنولوجيا إلى تركيا وكذلك إرسال بطاريات جاهزة من الصواريخ إليها، موضحة أن بطاريات مؤقتة من الصواريخ سترسل إلى تركيا وستنشر على الحدود مع سوريا فور توقيع الصفقة. وستبقى البطاريات المؤقتة في تركيا ما لم يتم استبدالها بمنظومات صواريخ جديدة ستصنع وفقا للصفقة.

وتجدر الإشارة إلى أن منظومات الصواريخ “SAMP/T” متعددة الأهداف، بحسب وسائل الإعلام، قادرة على تدمير كل وسائل الهجوم الجوي.

المصدر: “تاس”

رابط مختصر