تركيا تستعين بـ”ذئابها الرمادية” ضد روسيا

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 7 ديسمبر 2015 - 11:12 مساءً
تركيا تستعين بـ”ذئابها الرمادية” ضد روسيا

أظهرت صورة نشرت في موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” مشاركة 3 أعضاء من منظمة “الذئاب الرمادية” التركية القومية المتطرفة في الحصار المفروض على القرم من الجانب الأوكراني.
ونشر هذه الصورة التي يبدو فيها 3 رجال وهم يرسمون بأصابعهم إشارة “الذئاب الرمادية”، منظم الحصار ضد شبه جزيرة القرم لينور إسلاموف الذي وضع تعليقا على الصورة يقول: “شركاؤنا الأتراك من منظمة الذئاب الرمادية يشاركوننا في حصارنا. حلقة الحصار تضيق”.
يذكر أن “الذئاب الرمادية” منظمة تركية معروفة بتطرفها القومي، تأسست في نهاية ستينيات القرن الماضي بمبادرة من ألب أرسلان توركيش وبرعاية حزب الحركة القومية. وقد قامت بعمليات عنيفة ودموية في السبعينيات، وعدت لفترة من الوقت إرهابية.

وكانت قناة “سي إن إن” الناطقة باللغة التركية بثت شريطا لقائد المجموعة المسلحة التي أطلقت النار على طياري القاذفة الروسية “سو-24” التي أسقطتها تركيا فوق الأجواء السورية أثناء هبوطهما بالمظلة، وهو التركي ألب أرسلان جيليك أحد أعضاء منظمة “الذئاب الرمادية” المتطرفة ونجل عمدة سابق لإحدى المدن التركية.

وفي سبتمبر الماضي، قام رئيس الوزراء التركي أحمد داوود أوغلو بزيارة قبر ألب أرسلان توركيش، مؤسس منظمة “الذئاب الرمادية” وحزب الحركة القومية في العاصمة أنقرة.

المصدر: وكالات

رابط مختصر