بوتين وروحاني والبغدادي على قائمة “تايم” لشخصية العام

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 7 ديسمبر 2015 - 10:50 مساءً
بوتين وروحاني والبغدادي على قائمة “تايم” لشخصية العام

كشفت مجلة “تايم” الاثنين 7 ديسمبر القائمة القصيرة للمرشحين للقب شخصية العام إذ تضم القائمة كلا من الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والإيراني حسن روحاني وزعيم “داعش” أبو بكر البغدادي.

وأدرجت المجلة على القائمة 8 مرشحين، ودعت قراء موقعها الإلكتروني إلى التصويت لصالح كل منهم ، علما بأن هيئة تحرير المجلة ستعلن عن اختيارها النهائي لشخصية العام من القائمة المذكورة يوم الأربعاء القادم. وها هي القائمة حسب الحروف الأبجدية بهذا الشكل:

أبو بكر البغدادي زعيم تنظيم “داعش” الذي ذكرت المجلة أنه حث أتباعه على القتال تحت ألوية “خلافته المعلنة” في العراق وسوريا، وعلى تدبير هجمات إرهابية في عدد من الدول بينها تونس وباريس

نشطاء حركة “حياة السود لها أهمية” الذين احتجوا ضد التعامل غير العادل مع الأمريكيين من الأصول الأفريقية، ولاسيما من قبل الأجهزة الأمنية الأمريكية

كاتلين جنر. اعتبرت “تايم” أن إعلان بروس جنر الأب بالتبني لـ كيم كاردشيان عن تغيير جنسه وتغيير اسمه إلى كاتلين أثار نقاشا واسعا حول الهوية الجنسية وحول مسائل ضمان المساواة للأقليات الجنسية.

ترافيس كالانشيك مؤسس شركة “أوبر” لخدمات نقل الركاب، علما بأنه تمكن من رفع قيمة شركته، حتى بلغت، حسب التقديرات، 70 مليار دولار، لكن نجاح الشركة أثار في الوقت نفسه جدلا واسعا حول التأثير الذي تأتي به الأساليب الرخيصة لنقل الركاب على الاقتصاد.

أنغيلا ميركل المستشارة الألمانية التي كانت طوال العام الحالي في صلب اهتمام وسائل الإعلام بدءا من دورها في المناقشات الاقتصادية حول مستقبل منطقة اليورو، ووصولا إلى مواقفها من أزمة الهجرة.

فلاديمير بوتين الذي اعتبرت المجلة أنه “تحدى العقوبات الغربية المفروضة بسبب الأنشطة الروسية العسكرية في أوكرانيا، بالإضافة إلى الدور المهم، لكنه في الوقت نفسه الخطير، الذي لعبه في الحرب ضد “داعش”.

حسن روحاني الذي بصفته الرئيس الإيراني يسعى لإصلاح اقتصاد بلاده المعاق بسبب العقوبات الغربية، عن طريق تطبيق الاتفاق النووي مع الغرب.

دونالد ترامب الذي جعله خطابه الشعبوي في مقدمة مرشحي الرئاسة الجمهوريين، كما أنه أثار جدلا حول مستقبل الحزب الجمهوري في الولايات المتحدة.

المصدر: إن بي سي

رابط مختصر