النجيفي: القوات التركية موجودة بطلب من العبادي

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 6 ديسمبر 2015 - 1:46 صباحًا
النجيفي: القوات التركية موجودة بطلب من العبادي

هيوا عزيز – أربيل – سكاي نيوز عربية

أكد أثيل النجيفي، محافظ نينوى السابق والقائد العام لقوات الحشد الوطني، التي تتدرب في المعسكر الذي تتواجد فيه القوات التركية، أن تلك القوات دخلت العراق منذ أكثر من 8 أشهر بناء على طلب مباشر من رئيس الحكومة العراقية الحالي حيدر العبادي.

وأضاف النجيفي في تصريحات خاصة لـ”سكاي نيوز عربية” أن العبادي طلب من نظيره التركي، أحمد داودأوغلو إرسال مدربين وضباط أتراك إلى ذلك المعسكر لتدريب متطوعي الحشد الوطني في إطار الاستعدادات الجارية لشن عمليات تحرير نينوى.

وقال محافظ نينوى السابق: “العبادي طلب في حينها من نظيره التركي إرسال شحنات أسلحة للجيش العراقي، فاستجاب الجانب التركي لذلك وتم تزويد العراق بشحنات أسلحة تركية”.

وشدد النجيفي على أن الحكومة العراقية على اطلاع تام بوجود أولئك المدربين، الذين هم مكلفون بعمليات تدريبية فقط وليست قوة تشارك في العمليات المرتقبة إطلاقا، وقال إن قوامها قليل جدا، منوها إلى أن دخول تلك القوات إلى العراق تم بالتعاون والتنسيق مع سلطات إقليم كردستان.

وقال النجيفي: “حاليا يقوم أولئك المدربون الأتراك بتدريب متطوعي الحشد الوطني والمعسكر يخضع لإجراءات مشددة تمنع دخول وسائل الإعلام إليها إطلاقا لأسباب عسكرية بحتة تتعلق بعمليات تحرير نينوى”.

رابط مختصر