شيعة في شرق المملكة يتجمهرون تضامناً مع محكومين بالإعدام

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 5 ديسمبر 2015 - 2:54 صباحًا
شيعة في شرق المملكة يتجمهرون تضامناً مع محكومين بالإعدام

عواصم – وكالات: رفضت الحكومة الألمانية الجمعة نتائج تقرير أصدرته وكالة الاستخبارات الألمانية يدين السعودية. ووصفت الرياض بأنها شريك أساسي في حل النزاع في المنطقة.
وجاء في التقرير أن «الموقف الدبلوماسي الذي كان حذرا لأعضاء القيادة السابقة في العائلة السعودية المالكة، استبدل الآن بسياسة تدخل اندفاعية».
وركز التقرير بشكل خاص على دور ولي وليّ العهد السعودي محمد بن سلمان الذي يتولى كذلك وزارة الدفاع وعددا من المناصب المهمة الأخرى.
وصرّح المتحدث باسم الحكومة الألمانية ستيفن شيبرت، الجمعة، أن من المهم جدا أن يكون لبرلين «موقف موحد» بشأن دور السعودية في المنطقة.
وأضاف «أن من يقولون ذلك لا يرفضون أن تكون هناك اختلافات في الرأي وفي أنظمتنا السياسية. ولكن السعودية عامــل مهم جدا جدا في المنطقة».
ولفت إلى مشاركة السعودية في اجتماعات فيينا الهادفة للتوصل إلى حل سياسي في سوريا، وإلى أنها تنوي عقد اجتماع للمعارضة السورية.
إلى ذلك، احتشد مئات من الشيعة السعوديين في شرق المملكة، الجمعة، دعما لناشطين يواجهون عقوبات إعدام خوفا من أن يكون تنفيذها وشيكا، بحسب ما أفاد شاهد.
وهذا هو الأسبوع الثاني على التوالي الذي يتجمع عدد كبير من الشيعة تضامنا مع الشيخ نمر النمر وسجناء آخرين محكوم عليهم بالإعدام.

رابط مختصر