الرياض: السجلات تظهر دخول سيد فاروق منفذ هجوم سان برناردينو مرة واحد للمملكة بـ2014.. ومسؤولون أمريكيون لـCNN دخل أيضا بـ2013

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 5 ديسمبر 2015 - 7:38 مساءً
الرياض: السجلات تظهر دخول سيد فاروق منفذ هجوم سان برناردينو مرة واحد للمملكة بـ2014.. ومسؤولون أمريكيون لـCNN دخل أيضا بـ2013

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)– أعلنت وزارة الداخلية السعودية، الجمعة عن أن السجلات لا تظهر سفر سيد فاروق إلى المملكة في العام 2013 بل دخل مرة واحدة إلى المملكة في العام 2014 لأجل قضاء مناسك العمرة بحسب المتحدث الرسمي باسم الداخلية السعودية، اللواء منصور التركي، في الوقت الذي يقول فيه مسؤولون أمريكيون لـCNN إن فاروق سافر مرتين إلى المملكة آخرها كان في العام 2014.

وأضاف المسؤولون لـCNN إن الحكومة الأمريكية تعتقد أن فاروق التقى تاشفين مالك التي شاركته في الهجوم خلال زيارته للسعودية، وبعدها وصلت إلى أمريكا بتأشيرة عمل قبل أن تحصل على الإقامة.

وقال مسؤولون في وكالات إنفاذ القانون الأمريكية، الخميس، إن سيد رضوان فاروق أحد مطلقي النار في هجوم سان برناردينو بولاية كاليفورنيا الذي أسفر عن مقتل 14 شخصا، ربما يكون اعتنق الفكر المتطرف لكن الدافع وراء الهجوم لم يعرف بعد.

وقال مسؤولون لـCNN إن فاروق تواصل عبر الهاتف وعلى مواقع التواصل الاجتماعي مع أكثر من شخص في الخارج كان مكتب التحقيقات الفيدرالي يحقق في أمرهم للاشتباه في ضلوعهم بالإرهاب.

وأكد رئيس الشرطة في سان برناردينو جارود بورغوان أن التحقيقات ما زالت مستمرة ولم تتوصل إلى الدافع بعد، مضيفا أن المؤشرات الأولية تظهر وجود تخطيط لتنفيذ الهجوم. وأشار إلى العثور على معدات صنع متفجرات وقنابل وذخائر في منزل منفذي الهجوم.

من جانبه، قال الرئيس الأمريكي باراك أوباما إن التحقيقات لم تظهر حتى الآن الدافع وراء الهجوم. وأضاف: “قد يكون لهذا الأمر علاقة بالإرهاب، لكننا لا نعرف، من الممكن أيضا أن يكون الأمر حادثا يتعلق بمكان العمل”. وأكد أنه يجب على الولايات المتحدة أن تسن قوانين “تزيد من صعوبة” أن يحصل من يسعون لإحداث أذى على أسلحة.

رابط مختصر