ماذا عثرت الشرطة داخل شقة سيد فاروق منفذ الهجوم في سان برنادينو؟

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 4 ديسمبر 2015 - 10:44 صباحًا
ماذا عثرت الشرطة داخل شقة سيد فاروق منفذ الهجوم في سان برنادينو؟

كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—كشف مسؤولون بالشرطة الأمريكية، عن العثور على 12 قنبلة داخل شقة زيد فاروق وزوجته تاشفين مالك، وذلك خلال حملة تفتيش على أعقاب الهجوم الذي أودى بحياة 14 شخصا في مركز إنلاند الإقليمي، لرعاية ذوي الاحتياجات الخاصة، في سان برناردينو، بولاية كاليفورنيا الأمريكية.

وأوضح المسؤولون أن القنابل التي عثر عليها عبارة عن أنابيب يمكن الحصول عليها في أي متجر لمعدات البناء وأنها كانت محشوة بمسحوق متفجر أسود دون احتوائها على شظايا.

وبين المسؤولون أنه السلطات عثرت أيضا على جهاز حاسوب داخل الشقة دون قرص ثابت “Hard Drive” الأمر الذي يثير الشكوك أنه نزع وربما أتلف لإخفاء محادثات أو تواصل بين فاروق وجماعات إرهابية.

ولفت مصدر ثان إلى أن المحققين عثروا أيضا على هاتفين نقالين داخل حاوية للنفايات قرب مسرح الجريمة وأنه تم إتلافهما بصورة متعمدة الأمر الذي يزيد من الشكوك حول صلات أراد المهاجمان إخفاءها بعد عمليتيهما.

وعليه أكد المصد أن السلطات أرسلت مخاطبات لعدد من كبريات شركات الهواتف المتنقلة ومزودي خدمات البريد الإلكتروني في محاولة للوصول إلى خيط يستدل به على مخاطبات منفذي الهجوم.

رابط مختصر