طهران ترد على أردوغان وتطالبه بـ”التحلي باللياقة”

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 4 ديسمبر 2015 - 4:58 مساءً
طهران ترد على أردوغان وتطالبه بـ”التحلي باللياقة”

دعا المتحدث باسم الخارجية الإيرانية دول الجوار إلى التحلي باللياقة و الاحترام المتبادل في العلاقات والابتعاد عن المغامرات، وتحمل المسؤولية في اتخاذ المواقف السياسية في إشارة إلى تصريحات للرئيس التركي أمس.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قال في اجتماع للنقابات العمالية التركية أمس، إن القنوات الإيرانية زجت بأفراد أسرته في مزاعم شراء تركيا للنفط من تنظيم الدولة”.

وأشار إلى أنه حذر الرئيس الإيراني وقال له: “إنكم تقعون في خطأ كبير، وإذا استمر الأمر على هذا المنوال، فإنّ عواقب ذلك ستكون وخيمة، وستدفعون ثمنا باهظا، وبعد عشرة أيام، مسحوا هذه الادعاءات من مواقعهم” مشيرا إلى أنّ “أنظمة الكذب والافتراء والتقية تقف وراء هذه الادعاءات”.

وقال حسين جابري أنصاري إن استمرار اتباع السياسات والمواقف التي تؤدي إلى “دعم الإرهاب في سوريا والعراق بقصد أو دون قصد، تؤدي فقط إلى تصعيد الأزمة الراهنة في المنطقة وزيادة المشاكل للدول التي تواصل تنفيذ مثل هذه السياسات” بحسب وكالة أنباء فارس الإيرانية.

وأضاف: “الجمهورية الإسلامية الإيرانية ترحب بتغيير هذه السياسات و مواكبة دول المنطقة كافة، في مسيرة مكافحة الإرهاب والتطرف”، معربا عن استعداد طهران للتعاون والتنسيق مع دول الجوار من أجل تحقيق هذا الهدف.

رابط مختصر