ضاحي خلفان يهاجم “الجزيرة” ويصف بعض موظفيها باليهود

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 4 ديسمبر 2015 - 4:39 مساءً
ضاحي خلفان يهاجم “الجزيرة” ويصف بعض موظفيها باليهود

هاجم الفريق ضاحي خلفان، نائب رئيس شرطة دبي، قناة الجزيرة، معتبرا أنها تساهم في “شق الصف العربي والخليجي”، كما اتهمها بـ”الكذب والنفاق”.

وحاول خلفان في سلسلة تغريدات عبر حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، تجريم الجزيرة، قائلا إنها “تستهدف رموز الإمارات ومصر بالإساءة”.

واعتبر خلفان في تغريدة أخرى أن القناة قامت بـ”‏فبركة خبر سقوط الطائرة الروسية التي أسقطها الإرهابيون”، متسائلا بقوله: ماذا يمكن اعتبار هذا؟

وتابع نائب رئيس شرطة دبي هجومه على “الجزيرة” وموظفيها قائلا: “‏يقال إن في كواليس قناة الجزيرة يهودا”.

واتهم خلفان موظفي الجزيرة بأن منهم “من لا يعرف عدد ركعات صلاة المغرب”، مستدركا: “ورغم ذلك يتحدث عن الدين وكأنه محمد متولي شعراوي”.

وكان لافتا اعتماد خلفان على أسلوب السؤال في هجومه على القناة القطرية، موجها متابعيه إلى إجابات تطعن في “الجزيرة”.

في السياق ذاته، تساءل خلفان في تغريدة أخرى قائلا: “‏تتمنى قناة الجزيرة وتعمل على أن يحكم العالم العربي جماعة الإخوان إلا في مكان واحد الا وهو”، في إشارة إلى دولة قطر.

ويأتي هجوم خلفان على قناة “الجزيرة” بعد اتهام مسؤولين إماراتيين للقناة، بتزوير تصريحات لوزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد، والجدل الذي وقع بعدها بين مدير قناة الجزيرة من جهة وأحد المسؤولين الإماراتيين من جهة أخرى.

وكانت وكالة أنباء الإمارات “وام”، بثت خبرا نقلت فيه وصف وزير الخارجية الإماراتي، إسقاط المقاتلة الروسية على يد الأتراك بـ”الحادثة الإرهابية”، ومن ثم حذفت هذا الوصف، إلا أن المئات من وسائل الإعلام كانت نقلت بيان “وام” نصيا، ومنها قناة “الجزيرة”.

رابط مختصر