رفع الستار عن تواقيت مباريات مونديال روسيا 2018

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 4 ديسمبر 2015 - 3:42 صباحًا
رفع الستار عن تواقيت مباريات مونديال روسيا 2018

أصدرت اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم خلال اجتماعها الخميس 3 ديسمبر/كانون الأول، في زيوريخ، تواقيت مباريات مونديال روسيا 2018 وكأس القارات 2017.

ووافقت اللجنة التنفيذية على إقامة مباراتي الافتتاح ومباراتي الختام في البطولتين، في تمام الساعة السادسة مساء حسب التوقيت المحلي لمدينة موسكو، وأخذت لجنة الفيفا بعين الاعتبار الفارق الزمني بين العاصمة ومدن يكاترينبورغ وكالينينغراد وسمارا، فتم تغير مكان وتوقيت بعض المباريات، بما يتناسب مع البرنامج. وستبدأ أولى المباريات في تمام الساعة الواحدة ظهرا، بينما ستنطلق صافرة آخر مباراة في العاشرة مساء، ما يتيح المجال أمام أكبر عدد من مشجعي كرة القدم في العالم لمتابعة المنافسات على الهواء مباشرة في الأوقات المناسبة.

مواعيد مباريات كأس العالم روسيا 2018 من 14 يونيو/حزيران حتى 15 يوليو/تموز حسب التوقيت المحلي للعاصمة الروسية موسكو:

– مباراة الافتتاح: ستقام في تمام الساعة السادسة مساء.
– مباريات يوم 16/06/2018: المباراة الأولى في تمام الساعة الواحدة ظهرا، المباراة الثانية في تمام الساعة الرابعة ظهرا، المباراة الثالثة في تمام الساعة السابعة مساء، والمباراة الرابعة في تمام الساعة العاشرة مساء.
– مباريات الجولتين الأولى والثانية من دور المجموعات: المباراة الأولى في تمام الساعة الثالثة ظهرا، المباراة الثانية في تمام الساعة السادسة ظهرا، المباراة الثالثة في تمام الساعة التاسعة مساء.
– مباريات الجولة الثالثة من دور المجموعات، ومباريات الدور ثمن النهائي، ومباريات ربع النهائي: المباراة الأولى في تمام الخامسة مساء، المباراة الثانية في تمام الساعة التاسعة مساء.
– مباراتا الدور نصف النهائي: كل مباراة ستقام في تمام الساعة التاسعة مساء.
– مباراة تحديد المركز الثالث: ستقام في تمام الساعة الخامسة مساء.
– المباراة النهائية: ستقام في تمام الساعة السادسة مساء

توقيت مباريات كأس القارات روسيا 2017 من 17 يونيو/حزيران حتى 02 يوليو/تموز حسب التوقيت المحلي للعاصمة الروسية موسكو:

– مباراة الافتتاح: ستقام في تمام الساعة السادسة مساء.
– مباريات الجولتين الأولى والثانية من دور المجموعات : المباراة الأولى في تمام الساعة السادسة مساء، المباراة الثانية في تمام الساعة التاسعة مساء.
– مباريات الجولة الثالثة من دور المجموعات: المباريات تبدأ في نفس التوقيت في تمام الساعة السادسة مساء.
– مباراتا الدور نصف النهائي: كل مباراة ستقام في تمام الساعة التاسعة مساء.
– مباراة تحديد المركز الثالث: ستقام في تمام الساعة الثالثة ظهرا.
– المباراة النهائية: ستقام في تمام الساعة السادسة مساء.

وستتمثل الخطوة المقبلة للجنة التنفيذية في اختيار توقيت كل مباراة مع مكان إقامتها، مع الأخذ بعين الاعتبار درجات الحرارة، والظروف الخارجية الأخرى، وسيتم التصديق على البرنامج في شهر مارس/أذار المقبل، خلال اجتماع اللجنة التنسيقة لمونديال روسيا 2018. كما سيتم نشر برنامج مباريات كأس القارات كاملا بعد إجراء القرعة في نوفمبر/تشرين الثاني من العام المقبل، بينما سيتم نشر مباريات المونديال بعد قرعة النهائيات في ديسمبر كانون الأول من عام 2017

المصدر: فيفا

رابط مختصر