دفاعات جوية يونانية تتحرش بمقاتلة تركية فوق بحر إيجه

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 4 ديسمبر 2015 - 4:57 مساءً
دفاعات جوية يونانية تتحرش بمقاتلة تركية فوق بحر إيجه

تعرضت طائرة مقاتلة تركية للتحرش من قبل الدفاعات الجوية اليونانية في أثناء تحليقها في الأجواء الدولية فوق مياه بحر إيجه، بحسب ما أعلنه بيان صدر عن الهيئة العامة للأركان التركية.

وقالت محطة “خبر تورك” الفضائية الجمعة نقلا عن البيان إن التحرشات العسكرية اليونانية تكررت مرتين خلال 50 ثانية واعترضت المسار الجوى للطائرة الحربية التركية، فابتعدت عن مسارها بعد تحليق عدة طائرات حربية تركية من طراز إف–16 فوق أجواء مياه بحر إيجه.

وكانت هيئة الأركان التركية قالت قبل نحو شهرين إن “6 مقاتلات تركية من طراز إف 16 قامت بطلعات تدريبية فوق المياه الدولية لبحر إيجه. وأقدمت طائرتان تابعتان لسلاح الجو اليوناني من طراز إف 16 على ملاحقة مقاتلاتنا في أثناء قيامها بالطلعات التدريبية، واضعتين إياها تحت مراقبة رادارهما لمدة 2 دقيقة و13 ثانية”.

وتتعرض الطائرات الحربية التركية بين الحين والآخر بحسب الأركان التركية لتحرشات عسكرية يونانية في المجال الجوى الدولي فوق مياه بحر إيجه، ونقلت العديد من المرات هذه التحرشات إلى وزارة الخارجية التركية لنقلها لليونان من أجل وضع حد لهذه التحرشات الجوية.

وتأتي هذه الحوادث في ظل التوتر الذي تشهده العلاقات التركية الروسية على خلفية إسقاط مقاتلة تركية لأخرى روسية انتهكت مجالها الجوي، خلال قصف مناطق جبل التركمان في سوريا.

رابط مختصر