الولايات المتحدة.. جريمة سان برناردينو تمت باستعمال أسلحة مرخص بحملها

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 4 ديسمبر 2015 - 3:42 صباحًا
الولايات المتحدة.. جريمة سان برناردينو تمت باستعمال أسلحة مرخص بحملها

أفاد المتحدث باسم مكتب الكحول والتبغ والأسلحة النارية والمتفجرات في أمريكا الخميس 3 ديسمبر/كانون الأول بأن حادثة إطلاق النار في”سان برناردينو” تمت باستعمال أسلحة مرخص بحملها.
وقال المتحدث بأن الأسلحة التي استخدمت خلال اطلاق النار بسان برناردينو تم شراؤها بصورة قانونية في الولايات المتحدة، مشيرا إلى أن السلطات تواصل تجميع الأدلة المرتبطة بمجزرة صباح الاربعاء 2 ديسمبر/كانون الأول.

وقتل رجل وزوجته، 14 شخصا، وأصابا 17 آخرين، تاركين طفلة صغيرة عمرها 6 أشهر عند جدتها قبل أن ينفذا هذا الهجوم المسلح.

هذا وأشار مكتب التحقيقات إلى أن البندقيتين والمسدسين التي تم استخدامها في الهجوم جرى اقتناؤها بشكل قانوني، مؤكدا أن قطعتي سلاح تم شراءهما من قبل شخص يجري حاليا التحقيق معه.

وكانت البندقيتان من عيار 223 مم قويتين بما يكفي لاختراق سترة مضادة للرصاص، حيث أشارت الشرطة ومكتب التحقيقات الفدرالية FBI إلى أن استعمال أسلحة كهذه يستوجب مستوى أكبر من التأهب وتخطيطا محكما لمنع مثل هذه الهجمات المسلحة.

هذا ويحاول المحققون بناء مسار للمشتري القانوني للأسلحة، ووفقا لميريديث ديفيس من مكتب الكحول والتبغ والأسلحة النارية والمتفجرات (ATF) فإن جميع الأسلحة النارية وعددها 4 قد تم شراؤها قبل أربع سنوات. مضيفا أنه لم يتم الكشف عن معلومات بخصوص مكان اقتنائها وكيفية وصولها إلى منفذي الهجوم المسلح.

جدير بالذكر أن عملية إطلاق النار في سان برناردينو باستخدام البنادق تعتبر الجريمة رقم 353 من هذا النوع في الولايات المتحدة في عام 2015 وحده، وفقا لموقع “شووتن تراكر” ShootingTracker.com.

المصدر: وكالات

رابط مختصر