الصدر متطرقا لـ”الابن المدلل” والمالكي: لو أراد التحالف فعلا القضاء على داعش لقام بالتالي

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 4 ديسمبر 2015 - 11:35 صباحًا
الصدر متطرقا لـ”الابن المدلل” والمالكي: لو أراد التحالف فعلا القضاء على داعش لقام بالتالي

ذكر زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر الجمعة إن التحالف الدولي لا يملك “نية صادقة” في محاربة تنظيم داعش، متحدثا عن دلائل تشير إلى دعمه للتنظيم المتطرف.
وقال الصدر في رد على سؤال وجهه احد انصاره حول القرار البريطاني الاخير للمشاركة بالحرب ضد داعش “ادعاؤهم هذا محض وافتراء، مع الالتفات الى كونهم ليسوا اصحاب نية صادقة. بل هناك ادلة على دعمهم لداعش”.
وتابع “لو انهم ارادوا القضاء عليه لقاموا بالقضاء على منابع المال والدعم الداعشي البغيض وعندهم في اوروبا الكثير من الداعمين، والقضاء على الطائفيين بيد انهم يدعمون الطائفية لاسيما ياسر الحبيب الابن المدلل لبريطانيا”.
واضاف متحدثا عما يجب التحالف فعله “عدم التعاطف مع الدول المتشددة التي تدعم داعش ماديا ومعنويا” مؤكدا ان الغرب يعرف تلك الدول لكنه يستفيد من نفطها واموالها.
وتابع ايضا “عدم دعم المتشددين من المذاهب الاسلامية كما فعلوا مع الحكومة السابقة التي اججت الوضع داخل العراق وحرقت الاخضر واليابس، بل عليهم ان يدعموا شخصيات سياسية معتدلة وتبا لدعمهم”.
“العمل على انهاء الحرب في سوريا واليمن وغيرها” وقال “يجب ان تعلم (الدول #الغربية) ان العراق والعراقيين قادرون على تحرير بلدانهم ولا حاجة لتوالي الاحتلال عليهم بكافة صنوفه”، لافتا الى ان التدخل الجوي ليس سوى ضعف وجبن.

رابط مختصر