ترامب ينتزع الصدارة بين المرشحين الجمهوريين في الانتخابات الرئاسية الأمريكية

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 3 ديسمبر 2015 - 3:39 صباحًا
ترامب ينتزع الصدارة بين المرشحين الجمهوريين في الانتخابات الرئاسية الأمريكية

أظهرت نتائج استطلاعات الرأي التي أجراها مركز الأبحاث التابع لجامعة كوينبيك الأمريكية أن دونالد ترامب يتصدر قائمة المرشحين عن الحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة.

ويحظى الملياردير ترامب حاليا بدعم 27 بالمئة من الناخبين الذين شاركوا في الاستطلاع، ما يعد أكثر بـ3 بالمئة من رصيده في الشهر الماضي، في حين يحتل حاكم ولاية فلوريدا المرتبة الثانية في التصنيف حاصدا 17 بالمئة من أصوات من استطلعت آراؤهم.

أما جراح الأعصاب بين كارسون الذي كان يتصدر القائمة في الشهر الماضي فحصل على 16 بالمئة فقط من أصوات المشاركين في الاستطلاعات الأخيرة، متقاسماً المركز الثالث مع حاكم ولاية تكساس تيد كروز، في حين يحظى تيد بوش، الحاكم السابق لولاية فلوريدا والشقيق الأصغر للرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش، بدعم 5 بالمئة من الناخبين الجمهوريين.

وتعليقا على نتائج هذه الاستطلاعات قال نائب مدير مركز الأبحاث التابع لجامعة كوينبيك الأمريكية إن حظوظ ترامب للفوز بمنصب المرشح الرسمي عن الحزب الجمهوري في الانتخابات الأمريكية الرئاسية عالية للغاية “ولا تتوقف على ما يؤكده أو على من ينتقده في تصريحاته”.

يذكر أن المرشح الرسمي الجمهوري للانتخابات الرئاسية المقبلة سيعلن في المؤتمر الوطني للحزب الذي من المرتقب عقده بين 18 إلى 21 يوليو/تموز عام 2016 في مدينة كليفلاند (ولاية أوهايو).

أما الانتخابات الرئاسية الأمريكية فمن المقرر إجراؤها في الـ8 من شهر نوفمبر/تشرين الثاني عام 2016.

المصدر: تاس

رابط مختصر