نائب يطالب تحالف القوى بمحاكمة النجيفي

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 2 ديسمبر 2015 - 2:32 صباحًا
نائب يطالب تحالف القوى بمحاكمة النجيفي

رد النائب عن التحالف الوطني حيدر الفوادي، الثلاثاء، على على تصريحات عضو تحالف القوى محمد الكربولي الذي “تهجم على الحكومة” بسبب دخول زوار ايرانيون للعراق، فيما طالب التحالف بتقديم محافظ نينوى السابق اثيل النجيفي الى المحاكمة لتسليمه الموصل الى “داعش”.

وقال الفوادي في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه ان “حجم الزائرين المتوجهين الى كربلاء ان كانوا عراقيين او اجانب يفوقون امكانية دول باكملها وليس دولة واحدة”، مبينا ان “ما حدث في منفذ زرباطية لم يتم السيطرة عليه”.

وطالب الفوادي تحالف القوى بـ”تقديم محافظ نينوى السابق اثيل النجيفي الى المحاكمة لتسليمه الموصل الى عصابات داعش الاجرامية التي تمددت وبدات بقتل السنة قبل الشيعة”، مشيرا الى ان “أهالي الأنبار الذين تركوا مساكنهم بسبب عصابات داعش الاجرامية هم الان وسط اهلهم في محافظات الوسط والجنوب”.

يذكر ان عضو لجنة الامن والدفاع البرلمانية محمد الكربولي اعتبر، امس الاثنين (30 تشرين الثاني 2015)، ما وصفه “الصمت الحكومي” عن “تجاوزات” الزوار الإيرانيين للسيادة العراقية دليل “ضعف واستكانة”، مشيراً إلى أن اتحاد القوى طالب رئاسة مجلس النواب باستضافة وزير الخارجية إبراهيم الجعفري.

وجاء ذلك بعدما اعلنت وزارة الداخلية العراقية، عن انفلات الاوضاع في منفذ زرباطية الحدودي مع ايران خلال 48 ساعة الماضية، فيما حملت الجانب الإيراني المسؤولية كونه “لم يقم بواجباته وتعهداته بشكل مسؤول”.

رابط مختصر