نائب: وجهات نظر مختلفة داخل التحالف الوطني بشأن العفو العام

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 2 ديسمبر 2015 - 2:32 صباحًا
نائب: وجهات نظر مختلفة داخل التحالف الوطني بشأن العفو العام

أعلن النائب عن التحالف الوطني رزاق محيبس، الثلاثاء، أن هناك وجهات نظر مختلفة بشأن قانون العفو العام داخل التحالف، فيما أشار الى أن الأغلبية داخل التحالف متفقة على عدم مخالفة القانون للدستور العراقي.

وقال محيبس في حديث لـ السومرية نيوز، ان “هناك وجهات نظر مختلفة داخل التحالف الوطني بشأن مشروع قانون العفو العام”، مشيرا الى أنه “ممكن توحيد هذه الوجهات بوجهة نظر واحدة بعد اجراء على تعديلات على مشروع القانون”.

واضاف محيبس، أن “الأغلبية داخل التحالف متفقة على أن مشروع القانون متوافق مع الدستور والقانون ويحفظ المصلحة الوطنية للعليا للبلاد ويحقق المصالحة الوطنية ويمنع شمول الارهابيين والملطخة ايديهم بدماء العراقيين”.

واعلن ائتلاف دولة القانون، السبت (14 تشرين الثاني 2015)، عن شروطه لاقرار قانون العفو العام، فيما اشار الى ان هناك جهات سياسية تحاول توسيع شمول العفو ليشمل المتهمين بالارهاب.

وأكد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري, في 12 اب 2015, أن قانون العفو العام لا يبتعد عن حملة الاصلاح التي توافقت الحكومة والبرلمان على الشروع بها, داعيا الجهات المعنية الى التفاعل مع مشروع قانون العفو العام بشكل يتلائم مع “الشجاعة الاصلاحية” التي تمتاز بها هذه المرحلة.

فيما إعتبر النائب عن إئتلاف الوطنية كاظم الشمري، أن كثرة الاستثناءات في مسودة قانون العفو العام الحالية افرغته من محتواه الحقيقي، مشيراً الى أن القانون بصيغته الحالية لن يساهم إلا بإخراج 1% من السجناء.

رابط مختصر