نائب: اميركا لا ترغب بتحرير العراق من داعش لحين جاهزية العشائر السنية

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 2 ديسمبر 2015 - 2:32 صباحًا
نائب: اميركا لا ترغب بتحرير العراق من داعش لحين جاهزية العشائر السنية

اعتبر القيادي في اتحاد القوى الوطنية عبد العظيم العجمان، الثلاثاء، ان الولايات المتحدة الاميركية لا ترغب حالياً بتحرير العراق من سيطرة تنظيم “داعش” لحين جاهزية العشائر السنية، فيما اشار الى أن اميركا لا تريد للحشد الشعبي مسك الاراضي السنية المحررة.

وقال العجمان في حديث لـ السومرية نيوز، إن “الولايات المتحدة وتصريحاتهم مثل التي اطلقها رئيس اللجنة الامنية بالكونغرس الامريكي جون ماكين وغيره، يراد منها تاخير تحرير العراق من داعش”، عازيا سبب ذلك الى “ان الاميركان يريدون مسك الاراضي المحررة من قبل العشائر السنية وليس الحشد الشعبي، ولغاية الان لم تكتمل جاهزية العشائر”.

وتابع العجمان أنه “في حال تم تحرير المناطق حالياً سياتي الحشد الشعبي لمسك الاراضي، والامريكان لا يرغبون بوجود الحشد في الانبار او الموصل”، مشيراً الى أن “الولايات المتحدة لا تعتبر محافظتي ديالى وصلاح الدين لا ضمن المناطق السنية”.

واكد العجمان أن “محافظة الانبار من المناطق المهمة لدى الاميركان ولا توجد فيها مناطق تماس مع الحشد الشعبي، اما الموصل وكركوك فانها ضمن الاطار الكردي”.

يذكر ان الحكومة العراقية اعلنت، امس الاثنين (30 تشرين الثاني 2015)، ترحيبها بزيادة الدعم في السلاح والتدريب والاسناد من “الشركاء الدوليين”، فيما أكدت ان لدى العراق ما يكفي من الرجال والعزيمة لإلحاق الهزيمة بتنظيم “داعش”، مشيرة الى أن الحرب ضد “الارهاب” ستتم بسواعد عراقية حتى تطهير آخر شبر من ارض العراق.

رابط مختصر