فرنسا المتوجسة من الاعتداءات الارهابية تغلق ثلاثة مساجد

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 2 ديسمبر 2015 - 11:52 مساءً
فرنسا المتوجسة من الاعتداءات الارهابية تغلق ثلاثة مساجد

باريس – قال وزير الداخلية الفرنسي برنار كازنوف، إن الشرطة أغلقت مسجدا في شرق باريس واعتقلت صاحب مسدس عثر عليه في مداهمات جرت الأربعاء في إطار حملة أمنية بعد هجمات 13 نوفمبر/تشرين الثاني الارهابية في العاصمة الفرنسية.

وبهذا القرار يرتفع عدد المساجد التي أغلقتها السلطات الفرنسية إلى ثلاثة، حيث أبلغ كازنوف الصحفيين بأن السلطات أغلقت مسجدين آخرين الأسبوع الماضي.

وأوضح أن المسجدين في جينيفييه إلى الشمال الغربي من باريس وفي مدينة ليون بجنوب شرق فرنسا.

وهذه هي المرة الأولى التي تتخذ فيها فرنسا مثل هذا الإجراء بحق أماكن العبادة التي يشتبه في أنها تدعو إلى ما سماه “التطرف الإسلامي”.

وقال كازنوف، ان قوات الأمن عثرت على وثائق تدعو للجهاد في المداهمات على المسجد ومبان متصلة به في لانيي سير مارن الأربعاء ووضعت تسعة أشخاص رهن الإقامة الجبرية ومنعت 22 آخرين من مغادرة البلاد.

وأعلن ان بلاده التي أعلنت حالة الطوارئ بعد هجمات باريس داهمت حتى الآن 2235 منزلا ومبنى وأودعت في الحبس على ذمة التحقيقات 232 شخصا وصادرت 334 قطعة سلاح، 34 منها أسلحة حربية.

ومنذ اعتداءات باريس الدموية تشن قوات مكافحة الارهاب الفرنسية حملات دهم واعتقال طالت العشرات ممن يشتبه في علاقتهم بالإرهاب والتطرف، فيما وضعت آخرين تحت الاقامة الجبرية ضمن اجراءات وقائية وتحسبا للمزيد من الهجمات الارهابية.

وتتحرك فرنسا على مسارين واحد داخلي يتعلق بإجراءات وقائية تشمل عمليات الدهم والاعتقال ومنع السفر إلى بؤر التوتر في الشرق الأوسط، وآخر دولي حيث تحشد لتشكيل ائتلاف دولي أوسع لمحاربة تنظيم الدولة الاسلامية الذي تبنى اعتداءات باريس.

ميدل ايست اونلاين

رابط مختصر