شواني: معصوم شدد بمؤتمر باريس على اهمية تضافر الجهود الدولية لانهاء داعش

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 2 ديسمبر 2015 - 2:33 صباحًا
شواني: معصوم شدد بمؤتمر باريس على اهمية تضافر الجهود الدولية لانهاء داعش

أعلن المتحدث باسم رئاسة الجمهورية خالد شواني، الثلاثاء، أن رئيس الجمهورية فؤاد معصوم شدد خلال مؤتمر باريس على اهمية تضافر الجهود الدولية لمحاربة “داعش” وإنهاءه عسكرياً وفكرياً، فيما أكد أن العراق متطلع للتعاون مع الاسرة الدولية بخلاص الارض من التغييرات المناخية السيئة.

وقال شواني في حديث لـ السومرية نيوز، إن “الرئيس معصوم بين في كلمته في مؤتمر باريس الخاص بتغيرات المناخ موقف العراق من التغيرات المناخية حيث تضمنت كلمته ثلاثة محاور، الاول الرسالة السياسية التي حملها الوفد العراقي برئاسة الرئيس بتضامنه مع فرنسا وشعبه في الارهاب والتفجيرات التي تعرضت لها”، موضحاً أنه “شدد على اهمية تضافر الجهود الدولية لمحاربة داعش وإنهاءه عسكرياً وفكرياً وتحرير المناطق المحتلة”.

وأضاف شواني، أن “الرئيس معصوم بين وجهة نظر العراق من الاتفاقية المزمع اقرارها من قبل المؤتمر بخصوص تغييرات المناخ”، مشيراً الى أنه “أكد أن العراق متطلع للتعاون مع الاسرة الدولية في خلاص الارض من التغييرات المناخية السيئة التي تحدث”.

وتابع شواني، “كذلك الاخذ بنظر الاعتبار الوضع الداخلي العراقي من خلال دعم العراق من الناحية التكنولوجية والتقنية إذا ما كانت هناك التزامات كي يتسنى العراق ان ينهض بهذه الالتزامات”، مبيناً أنه “لابد للاسرة الدولية مساعدة العراق تقنياً في سبيل إعادة تأهيل المناخ والبيئة العراقية كونها مهددة بالتصحر وتقليل مناسيب المياه وتجريف البساتين خاصة بعد مجيء داعش وتأثيره السلبي على البيئة العراقية”.

وكان رئيس الجمهورية فؤاد معصوم وصل، امس الاول الأحد، الى العاصمة الفرنسية باريس للمشاركة ب ‍‍مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ الذي أنطلقت اعماله امس الاثنين.

رابط مختصر