العيثاوي يصف لجنة التنسيق العليا بـ”التخندق الطائفي” ويكشف عن مساعٍ لتشكيل كتلة جديدة

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 2 ديسمبر 2015 - 2:34 صباحًا
العيثاوي يصف لجنة التنسيق العليا بـ”التخندق الطائفي” ويكشف عن مساعٍ لتشكيل كتلة جديدة

وصف غسان العيثاوي وهو أحد شيوخ عشائر الأنبار، الثلاثاء، “لجنة التنسيق العليا” التي شكلت مؤخراً من قبل قيادات سياسية سنية بـ”التخندق الطائفي”، فيما كشف عن مساعٍ لتشكيل كتلة سياسية جديدة لغرض إحداث تغيير في الشخصيات السياسية التي تمثل المحافظات “السنية”.

وقال العيثاوي في حديث لبرنامج “بربع ساعة” الذي تبثه السومرية الفضائية، إن “من يمثل الأنبار هم الذين انتفضوا وقاتلوا داعش الإرهابي منذ البداية”، لافتاً إلى أن “تشكيل لجنة التنسيق العليا يأتي لغرض التخندق الطائفي ونحن نرفض ذلك رفضاً قاطعاً وليس لدينا أي تواصل مع الشخصيات التي دعت إلى تشكيلها”.

وأضاف العيثاوي، أن “هناك مشاريع كبيرة سوف تطرح في وقت لاحق كتشكيل كتلة وطنية تجمع العراقيين وهناك اتصالات مع جهات وطنية عراقية من مختلف المكونات بهذا الصدد”، معرباً عن أمله بأن يتم “إحداث تغييرات كبيرة في الشخوص الذين يمثلون المحافظات السنية في المرحلة المقبلة”.

وكانت “لجنة التنسيق العليا” التي تضم أسامة النجيفي وسليم الجبوري وشعلان الكريم واحمد المساري وسلمان الجميلي وصالح المطلك وخالد المفرجي وآخرين أعلنت، أمس الاثنين، عزمها عقد أول اجتماع لها في بغداد الأسبوع المقبل، فيما أكدت أنها تعمل “بروح الفريق الواحد ولا تتبع زعيماً أو قائداً محدداً”.

رابط مختصر